الرئيسية / محلي / 3374 طالباً وطالبة قدموا امتحاناتهم بمادتي الرياضيات والجغرافيا في حماة اليوم

3374 طالباً وطالبة قدموا امتحاناتهم بمادتي الرياضيات والجغرافيا في حماة اليوم

قدّم 3374 طالباً وطالبة اليوم امتحاناتهم بحماة، من الدورة الإضافية للثانوية العامة، منهم 3029 طالباً وطالبة تقدموا لمادة الرياضيات، 345 طالباً وطالبة لمادة الجغرافيا.

وبيَّنَ مدير التربية في حماة يحيى منجد  أن امتحانات اليوم تمت بأجواء هادئة ومريحة، وبعد تنظيف وتعقيم المراكز، وذلك في 114 مركزاً منها 4 مراكز خصصت لطلاب محافظة الرقة و3 مراكز لطلاب محافظة إدلب، كما تم تخصيص مركز صحي للحالات الصحية وفق تقارير طبية أصولية ومركز للسجناء.

وأوضح أن المراكز وزِّعت بكل مناطق المحافظة حرصاً من وزارة التربية على تسهيل وصول الطلاب إلى المراكز القريبة من سكنهم وبالتالي لإراحتهم وتقديم الامتحان بطمأنينة.

ولفت منجد أن المديرية اتخذت كل الإجراءات الوقائية قبل بدء الامتحان وخلاله بغية تقديم الامتحانات بهدوء وراحة، كما عقد اجتماع مسبق مع مندوبي التربية تم من خلاله التأكيد على تطبيق التعليمات الوزارية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بين الطلاب.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين لامتحانات هذه الدورة بلغ نحو 9750 طالباً وطالبة منهم 2250 طالباً وطالبة بالفرع العلمي و6650 طالباً وطالبة بالفرع الأدبي و850 طالباً وطالبة للمهني.

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *