الرئيسية / فنون / متزوج ولديه 3 أبناء، حُوصـــ.ـر في أدوار الشـ.ـر وتمنــ.ـى أن يُجســ.ـد شخصية المســ.ـيح.. قصة الفنان السوري رامز عطــ.ـا الله وأبرز محطات حياته

متزوج ولديه 3 أبناء، حُوصـــ.ـر في أدوار الشـ.ـر وتمنــ.ـى أن يُجســ.ـد شخصية المســ.ـيح.. قصة الفنان السوري رامز عطــ.ـا الله وأبرز محطات حياته

رامز عطا الله؛ فنان سوري معروف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفــ.ـعة 1982، وفي نفس العام حــ.ـاز على عضوية نقابة الفنانين السوريين، تنقل ما بين المسرح والإذاعة، وفي بداية التسعينيات بدأ العمل في التليفزيون.

 

تميز الفنان رامز عطا الله بملامح أوروبية حادة، تسببت في أن يحـ.ـصره المخرجين في الأدوار السلبــ.ـية/ الــ.ـشريرة، إلا أنه في المرات القليلة التي ابتعد عن هذه الأدوار أثبت أن قادر على تجســ.ـيد مختلف الأنــ.ـماط التمثيلية.

 

شارك عطا الله في أكثر من 70 عملًا فنيًا ما بين المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون، لكنه اشتهر عربيًا من خلال المشاركة في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، حيث جــ.ـسد شخصية “أبو ســ.ـاطور” في الأجزاء: الأول والرابع والخامس ويعود مجددًا في الجزء الحادي عشر الذي يُصور حاليًا.

 

رامز عطا الله

نشأة الفنان رامز عطا الله

وُلد الفنان رامز عطا الله عام 1959، في مدينة حمص السورية، شُغــ.ـف بالمسرح في سنٍ صغيرة، فشارك في المسرح المدرسي وفي بعض الفـ.ـرقة المسرحية المحــ.ـلية، إلى جانب مسرح الهــ.ـواة.

 

درس عطا الله في مدارس حمص حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل إلى العاصـــ.ـمة السورية دمشق للالتــ.ـحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي اجتـ.ـاز اختبــ.ـاراته وأصبح طالبًا فيه.

 

تخرج عطا الله من المعهد عام 1982، وضــ.ـمت دفعــ.ـته مجمــ.ـوعة من الفنانين، مثل: جيــ.ـانا عيــ.ـد، عبــ.ـد الحـــ.كيم قطيــ.ـفان، مأمون الفـــ.ـرخ، جهاد الزغبي، هشام كفــ.ـارنة، زياد سعد.

 

 

 

بعد أن تخرج من المعهد، أكمل الفنان رامز عطا دراسته، من خلال دورة في الإخراج الإذاعي، وأخرى في إعداد وإخراج برامج الأطفال، ومن ثم بدأ العمل في الإذاعة كمخرج وإذاعي، حيث شارك في برامج: حكــ.ـم العــ؟ـدالة، ظواهــ.ـر مدهشـــ.ـة، مجــ.ـلة التــ.ـراث.

 

البداية الفنية للفنان رامز عطا الله

كان اهتمام الفنان رامز عطا الله منصبًا على الأعمال المسرحية والإذاعية، قبل أن يُشارك بأدوارٍ صغيرة في عدد من المسلسلات، ثم بدأت هذه الأدوار تُصبح أكبر مع بداية التسعينيات، حيث شارك في مسلسلي “النــ.ـار والفــ.ـرقة” و”الدخــ.ـيلة” عام 1992.

 

في عام 1993 شارك في البرنامج التمثيلي “عائلتي” إلى جانب الفنانين: سعد الديــ.ـن بقدونس وجهاد الزغبــ.ـي وهاني شاهــ.ـين، وفي العام التالي شارك في المسلسل الشهير “نهــ.ـاية رجل شجــ.ـاع” من بطولة الفنان أيمن زيـــ.ـدان.

 

عام 1995 شارك عطا الله في مسلسلي “نهارات الدفلي” و”شيمة”، بالإضافة إلى الفيلم السينمائي “صــ.ـعود المطر”، وفي العام التالي شارك في مسلسلين أيضًا، هما: “يوميات أبو عنتر” و”كنا أصدقاء”، ثم تــ.ـوالت أعماله الفنية.

 

أعمال الفنان رامـز عطا الله في التليفزيون

شارك الفنان رامز عطا الله في عشرات المسلسلات السورية، وقد كان له حضورًا لافتًا في المسلسلات التاريخية وأعمال البيئة الشامية، ومن هذه المسلسلات: “العوســ.ـج” و”العبـــ.ـابيد” عام 1997، و”القــ.ـلاع” عام 1998.

 

في عام 1999 شارك في مسلسلي “دنيا” و”الجمل”، وفي عام 2000 شارك في مسلسلي “فرصة العمر” و”الخوالي”، وفي عام 2001 شارك في مسلسلات: “ذي قار” و”صلاح الديـــ.ـن الأيوبــ.ـي” و”الرجــ.ـل س”.

 

 

 

عام 2002 شارك في مسلسلات: “صــ.ـقر قريــ.ـش”، “بيــ.ـازد”، “امــ.ـرؤ القيــ.ـس: الثـــ.ـأر المــ.ـر”. وفي عام 2003 شارك في مسلسلات: “ربيع قرطبة”، “حمام القيشاني ج5″، “الحجاج”.

 

في عام 2004 شارك في مسلسلي “عـ.ـذراء الجبل” و”الطريق إلى كابل”، وفي العام التالي شارك في مسلسل “المرابــ.ـطون والأنــ.ـدلس”، ثم جاء عام 2006 الذي شكل نقلة نوعية في مسيرة عطا الله الفنية.

 

في عام 2006 شارك في مسلسل “خــ.ـالد بن الولــ.ـيد ج1” وفي العام التالي شارك في الجزء الثاني، كما شارك في الجزء الأول من مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، حيث جســ.ـد شخصية “أبو سـ.ـاطور” الذي يفتــ.ـعل المشــ.ـكلات ما بين حارة الضــ.ـبع وحارة أبو النـــ.ـار، غابــ.ـت الشخصية عن الجزء الثاني والثالث، ثم عادت في الجــ.ـزئيين الرابع والخامس، ويعود حاليًا في الجزء الحادي عشر.

 

عام 2007 شارك في مسلسل “أســ.ـير الانتــ.ـقام”، وفي عام 2008 شارك في مسلسلات: “لورنــ.ـس العــ.ـرب”، “أهل الراية”، “بهلــ.ـول أعقــ.ـل المجــ.ـانين”، “الخط الأحمر”، “الحــ.ـوت”، وفي العام التالي شارك في مسلسل “الحــ.ـوت”.

 

في عام 2010 شارك عطا الله في مسلسلات: “أهل الراية ج2″، “القعــ.ـقاع بن عمرو التميــ.ـمي”، “كليــ.ـوباتــ.ـرا”. وفي عام 2011 شارك في مسلسل “الزعيــ.ـم” وفي العام التالي شارك في مسلسل “عمر”.

 

عام 2014 شارك في مسلسلي “حمام شامي” و”بواب الريــ.ـح”، وفي عام 2016 شارك في مسلسل “نبتدي منين الحكاية” ومسلسل “عطر الشام” الذي شارك في أجزائه الثلاثة، حيث أدى شخصية “أبو الصلح”.

 

عام 2019 شارك في مسلسل “شـ.ـوارع الشــ.ـام العتــ.ـيقة” ومسلسل “ترجــ.ـمان الأشــ.ـواق”، وينشــ.ـغل حاليًا بتصوير مشاهده في مسلسلي البيئة الشامية “حارة القبة” بشخصية “تــ.ـركي أفنــ.ـدي” و”باب الحارة” بشخصية “أبو ســ.ـاطور” وسيعرضان في موسم دراما رمضان 2020.

 

رامز عطا الله

الفنان رامز عطا الله والفنان بسام كوسا من مسلسل الخوالي

أعمال الفنان رامـز عطا الله في السينما والمسرح

شارك الفنان رامز عطا الله في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “صعود المطر” عام 1995، الفيلم القصير “البطريق” عام 2005، فيلم “الأب” عام 2015، فيلم “غيوم داكنة” عام 2019.

 

أما في المسرح فقد شارك في عشرات المسرحيات، نذكر منها: “قصة حديــ.ـقة الحيــ.ـوان”، “الطــ.ـريق إلى كــ.ـوجو”، “معـ.ـامرة رأس الممــ.ـلوك جــ.ـابر”، “توبـ.ـاز”، “بحــ.ـر”، “قبل أن يذوب الثلج”، “نبــ.ـوخذ نــ.ـصر”، “يوليــ.ـوس قيـــ.ـصر”، “البخــ.ـيل”.

 

 

 

 

رامز عطا الله

رامـز عـطا الله: آراء فنية

يتحــ.ـفظ الفنان رامـز عطا الله على تسمية نجم للممثل وتصنيف الفنانين بصف أول وثان، موضحًا أن هناك أسماء من الممثلين يتم تسويق الأعمال الدرامية من خلالها لأن الدراما السورية باتــ.ـت صنــ.ـاعة وتحتــ.ـاج للتــ.ـرويج لدى المحطات والجمهور بأسماء محبوبة من الفنانين يتم انتظار إطلالتها باستمرار.

 

ويتابع إنه لا يوجد ممثل كبير وممثل صغير بل يوجد دور حجمه كبير وآخر صغير، وكلاهما بحاجة لممثل حقيقي وموهــ.ـوب، لأدائــ.ـهما وتحــ.ـويل الشخصية من حبــ.ـر على ورق إلى لحــ.ـم ودم ومشاعر ليقــ.ـنع من خلال أدائه الجمهور الذي يشاهده.

 

ويُرجع عطا الله حصر المخرجين له في أدوار الشر إلى استســ.ـهال بعضهم، لكنه يؤكد أنه قــ.ـادر على أداء جمــ.ـيع الأنمــ.ـاط الدرامية، وعن الشخصية التي يتمــ.ـنى تجســـ.ـيدها، كشــ.ـف أنه كان يتمــ.ـنى تجســ.ـيد شخصية الســ.ـيد المســ.ـيح كما يراه هو على حد تعبيره. وعن عدم قــ.ـدرته على تجــ.ـسيد الشخصية حتى الآن، أرجــ.ـع عطا الله الأمــ.ـر إلى أن الظــ.ـروف الإنتــ.ـاجية والإخــ.ـراجية لم تسعــ.ـفه.

 

الحياة الشخصية للفنان رامـز عـطا الله

الفنان رامز عطا الله متحــ.ـفظ فيما يتعلق بحياته الشخصية، لكن يُعرف أنه متــ.ـزوج من سيــ.ـدة خارج الوسط الفني ولديه منها 3 أبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *