الرئيسية / فنون / صفوان العابد على مسرح “ذا فويس سينيور”.. والسوريون: مقامه أعلى من اللجنة!

صفوان العابد على مسرح “ذا فويس سينيور”.. والسوريون: مقامه أعلى من اللجنة!

بالقدود الحلبية تغنى، وبوقفة فنان محترف تربع القدير صفوان العابد على عرش مسرح “ذا فويس سينيور”، فهو أستاذ في الموسيقا، إلا أن حلم الشهرة العربية لم يكلل دربه على مر سنوات كثيرة وعمر مع الفن الأصيل.

حال العابد كحال فنانين سوريين كثر بعالم الغناء، ففي ظل اتجاه الفن السوري نحو الدراما بالدرجة الأولى، والمسرح بدرجة أقل، لازال المطربين يلتمسون طريق الشهرة خارج حدود البلاد، فمنهم من استطاع نيلها خارجاً، ومنهم من لازال يبحث عنها، أما فناني الداخل لاسيما الملتزمين بنمط الفن الأصيل البعيد عن هوس الشهرة بأي ثمن فهم من يدفع الضريبة غالباً بعدم تحقيق الانتشار الموائم لفنهم وموهبتهم.

الجمهور السوري عموماً قابل ظهور العابد الذي أكد الفنان ملحم زين “عضو لجنة التحكيم” أنه أستاذ في الفن عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بردات فعل مختلفة فالبعض اعترض على  تواجده في البرنامج معتبرين أنه أهم من لجنة التحكيم فعلى يده تخرج فنانين كثر، فكيف له أن يقف أمامهم ليقيموا فنه، لاسيما أنه ابن حلب التي زارها في ثلاثينيات القرن الماضي الموسيقار محمد عبد الوهاب وعاد مذهولاً من اتقان أهلها للطرب والموشحات.

والبعض الآخر وجد أن من حق العابد تحقيق الأفضل لاسيما من ناحية الانتشار طالما لازال قادراً على تقديم الجميل في عالم الفن، امام غياب شركات الإنتاج الفني التي تعنى بالغناء، موجهين عتباً أيضاً على الإعلام السوري لعدم تركيزه على الأصوات الأصيلة التي تستحق الانتشار.

أما الفنان ملحم زين فقد هاجمه الجمهور لعدم الدوران وقبول صوت العابد الذي أطرب هاني شاكر، وسميرة سعيد ونجوى كرم مؤكدين أن اللجنة يجب أن تقف بأكملها عندما يغني العابد احتراماً لقامته وبديع غنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *