الرئيسية / فنون / تزوج مرتين من فنانة ثم إعلامية واشتهر بالأداء الصوتي لشخصية ايزل.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد حداقي

تزوج مرتين من فنانة ثم إعلامية واشتهر بالأداء الصوتي لشخصية ايزل.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد حداقي

محمد حداقي؛ فنان سوري شهير شارك في عشرات الأعمال الفنية ما بين المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى دبلجة معظم الشخصيات التي جـ.ـسدها النجم التركي “كينان أميرزالي أوغلو”، وأشهرهم شخصية “ايزل”.

 

الفنان محمد حداقي خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفــ.ـعة 1997، والتي ضمت فنانين مثل: رامي حنا، ميلاد يوسف، أدهم مرشد، فادي صبيح، وفي عام التخرج شارك في أول عمل في التليفزيون وهو مسلسل “المــ.ـوت القادم إلى الشرق”.

 

 

 

يتمتع حداقي بموهبة تمثيلية جبارة، مكنته من أداء عشرات الشخصيات المتنوعة، نجح في الكوميديا كما نجح في التراجيديا، وشارك في الأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية، ومن أشهر أعماله، مسلسلات: “الخوالي”، “ضيعة ضايعة”، “ولادة من الخاصرة”، “شوق”.

 

محمد حداقي

في هذا التقــ.ـرير نستعـ.ـرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان محمد حداقي:

 

وُلد الفنان محمد حداقي في 1 يناير 1970، في بلدة عين منين في ريف دمشق/ سوريا.

درس في مدارس الريف ثم التحــ.ـق بكلية الحقوق، جامعة دمشق، لكنه لم يستمر فيها، رغبةً في الالتـ.ـحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

عارض والده أن يترك كلية الحقوق، ودخل في حالة صــ.ـدام مع عائلته حتى استجابوا لدراسته للفن، فالتـ.ـحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993، وتخرج عام 1997، وانتسب لنقابة الفنانين السوريين عام 1998.

عمل لفترةٍ طويلة في أعمال الدبلجة الصوتية لمسلسلات الكرتون، مثل: “كابتن ماجد”، “أنا وأخي”، “القناع”، “باتمان”.

شارك في أعمال دبلجة المسلسلات التركية، ومن أبرز مشاركاته: مسلسل “دموع الورد” بدور “عمار كوسوفي” عام 2008، مسلسل “ايزل” بدور “ايزل بيرك دار” عام 2010/2011، مسلسل “القبضاي” بدور “ماهر كارا” عام 2012/2013.

تزوج الفنان محمد حداقي مرتين، الأولى من الفنانة أسيمة يوسف، والتي تعرف إليها خلال الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن ثم العمل في الدوبلاج، وأنجب منها ابنته الوحيدة “ساما”، وانفصلا.

الزواج الثاني كان في عام 2015، من الإعلامية الشابة سيدرا الأتاسي، التي تصغره بـ23 عامًا، واستمر الزواج حتى العام 2019، ثم انفصل الثنائي بهدوءٍ وحافظا على علاقة الصداقة بينهما.

للفنان محمد حداقي مجمــ.ـوعة من الآراء المثيــ.ـرة للجــ.ـدل، فهو يــ.ـؤيد المســ.ـاكنة والزواج المدني، ولا مانع لديه من أن يغيّر الشخص دينه كي يتزوج بمن يحب إذا لم يكن لديه حل آخر.

عندما حل ضيفًا على برنامج “أكلناها”، سئل إن كان يقبل أن تعيش ابنته الوحيدة “ساما” مع رجل بغير زواج “المساكنة“، أجاب أنه لا يقبل، لأنه تربى وسط بيئة تعتبر هذا الفعل منـ.ـكر، ولا يستطيع أن يصـ.ـطدم مع بيئته.

يُصور الفنان محمد حداقي حاليًا، مشاهده في مسلسل البيئة الشامية الجديد حارة القبة، حيث يجســ.ـد شخصية “أبو الأحلام”، الشخصية التي اعتذر عنها الفنانين سلوم حداد وعبد المنعم عمايري.

محمد حداقي

الفنان محمدحداقي وطليقته الإعلامية سيدرا الأتاسى وابنته الوحيدة ساما

محمد حداقي يشكر شارع شيكاغو

سئل الفنان محـمد حداقي عن رأيه في المشاهد الجـ.ـريئة التي ضمها مسلسل شارع شيكاغو، فأشار أنه لم ير المسلسل حتى الآن، ولكنه سمع بالضــ.ـجة المثــ.ـارة حوله.

 

وأشاد حداقي بالمخرج محمد عبد العزيز، واصفًا إياه بـ “مخرج نبيه، بيعرف شو بده”، مؤكدًا أنه لا يشعر بالغـ.ـضب تجاه مشاهد القبـ.ـلات، ولا يُمكن أن يقف مشهد قبـ.ـلة في وجه أداءه للدور. وختم حداقي حديثه عن مسلسل شارع شيكاغو بتوجيه شكر كبير من القلب إلى صناع المسلسل، على جـ.ـرأته وخروجه عن المـ.ـألوف.

 

جدير بالذكر أن مسلسل شارع شيكاغو أثـ.ـار جـ.ـدلًا واسعًا بسبب احتوائه على مشاهدة جـ.ـريئة تنوعت ما بين القبــ.ـلات والشتــ.ـائم “+18″، وهو أمر غير معتاد في المسلسلات التليفزيونية، وخاصةً في الوسط الفني السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *