الرئيسية / فنون / جرجس جبارة يكشف دوره بـ”حارة القبة”.. ويعلق على شخصيته بـ”ضيعة ضايعة”

جرجس جبارة يكشف دوره بـ”حارة القبة”.. ويعلق على شخصيته بـ”ضيعة ضايعة”

يشارك الفنان السوري جرجس جبارة في مسلسل “حارة القبة” تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة عاج للإنتاج الفني لصاحبها هاني العشي.

 

وفي حديث مع موقع “فوشيا” من كواليس التصوير؛ قال جبارة إن العمل مكتوب بطريقة لافتة جدا وجميلة جذبته للمشاركة، في الوقت الذي يبتعد فيه عادة عن أعمال البيئة الشامية.

 

وأضاف جبارة أنه على الرغم من أن العمل يندرج تحت أعمال البيئة الشامية غير أن الأحداث والقصة التي يطرحها والعلاقة بين الشخصيات تجعله أقرب إلى العمل الاجتماعي الحديث، كما يحمل بعض الرسائل الإنسانية العفوية التي يختلف بها عن غيره من الأعمال الدمشقية الأخرى.

 

وعن شخصيته في المسلسل قال جبارة إنه يؤدي شخصية رجل بخيل يدعى “أبو راتب” ويعمل “لحّاما” في الحارة التي تجري بها أحداث العمل، مشيراً إلى أن الشخصية قد تكون سلبية في سلوكها الاجتماعي، وطريقة تعاملها مع الآخرين، خاصة فيما يتعلّق بحبها لجمع المال وخوفها من صرفه بأية طريقة. لكن الشخصية بحسب وصفه لا تخلو من الطيبة في داخلها، وسعيها إلى رسم الابتسامة.

 

و”حارة القبة” عمل شامي تدور أحداثه في فترة السفر برا وما رافقها من أحداث عالمية وانعكاس هذه الأحداث والحروب والصراعات على المجتمع الدمشقي، وحياة سكّانه وعائلاته، والصراع بين الخير والشر في إطار إنساني.

 

وفي سياق آخر وبالحديث عن شخصيته الشهيرة “أبو نادر” في المسلسل الكوميدي “ضيعة ضايعة” والتي لا يزال الجمهور يتداول مقاطع منه ومن شخصيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشار جبارة إلى وجود أكثر من عرض له بهدف القيام بهذه الشخصية ضمن عمل درامي مستقلّ يحمل سمة “أبو نادر”، وشدد على رفضه للفكرة، وعدم قبوله بها احتراما لجميع صناع العمل.

 

ورأى أنه لايمتلك الحق بالقيام بمثل هذا العمل؛ لأن الشخصية ليست ملكه ولا يمكنه التصرف بها أو أداؤها بشكل مستقل بعيدا عن شركة الإنتاج والكاتب صاحبي الحق بها.

 

وأضاف أن لديه التزام أدبي في نفسه حيال تلك الشخصية، مبيننًا أنه لو خرجت الشخصية من بيئة العمل وصنعت محورا أساسيا خاصا بها لن تعطي التفاصيل الجميلة التي تابعها المشاهد ضمن بيئة العمل وشخوصه ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *