الرئيسية / محلي / بعد «التجاري».. المصرف العقاري يستكمل إجراءات الربط مع السورية للمدفوعات الإلكترونية

بعد «التجاري».. المصرف العقاري يستكمل إجراءات الربط مع السورية للمدفوعات الإلكترونية

ناقش الاجتماع مع مديري المصارف العامة نتائج أعمال المصارف خلال السنة المالية الماضية (2019)، والنتائج المتوقعة للعام الجاري.

 

وأكد وزير المالية كنان ياغي أهمية دور المصارف العامة في السوق المصرفية لجهة تأمين التمويل الضروري لمختلف الفعاليات الاقتصادية، وخاصة المواطنين ذوي الدخل المحدود، مشدداً على المديرين لبذل الجهود اللازمة لتحسين الأداء وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

 

وتم بحث واقع الانتشار الجغرافي لفروع ومكاتب المصارف العامة والفروع المتضررة بفعل الإرهاب، وتم التأكيد على ضرورة التوسع الجغرافي لتغطية كل المحافظات والمناطق السورية وترميم الفروع والمقرّات المتضررة بفعل الإرهاب وفق الأولويات.

 

كما تم التأكيد على ضرورة متابعة ملف القروض المتعثرة ومعالجتها وفق القوانين والأنظمة النافذة وبذل الجهود اللازمة للانتهاء من هذا الملف.

 

ونوّه الوزير بأهمية اشتراك المصارف العامة في منظومة الدفع الإلكتروني من خلال الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، حيث كان المصرف التجاري السوري أول المصارف العامة التي تقوم بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني، أما المصرف العقاري فيقوم حالياً باستكمال إجراءات الربط مع السورية للمدفوعات الإلكترونية، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الفترة القريبة القادمة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *