الرئيسية / منوع / واشنطن تفرض عقـ.ـوبات جديدة على 19 شركة وفرد سوريين

واشنطن تفرض عقـ.ـوبات جديدة على 19 شركة وفرد سوريين

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية حزمة عقـ.ـوبات جديدة طالت 19 شركة وفرد منهم قوات الدفاع الوطني وأعضاء مجلس شعب ومسؤولين عسكريين وأمنيين في سوريا.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها بحسب صفحة “السفارة الأميركية في دمشق” على “فيس بوك” أن “العقـ.ـوبات تشمل قوات الدفاع الوطني وأحد قادتها صقر رستم”.

 

وأفاد البيان أن وزارة الخزانة طبقت عقـ.ـوبات على أعضاء مجلس الشعب نبيل طعمة وعامر تيسير خيتي، وحسام بن أحمد رشدي القاطرجي، وإلى جانب رئيس جهاز المخابرات الجوية السورية غسان إسماعيل ورئيس مديرية الأمن السياسي السوري ناصر العلي.

 

وبحسب وكالات ضمت العقـ.ـوبات “الشركات الصينية “Zhonghua وEdwina وLI Jiangzhou وLI, Kwai-wah” وشركة مصفاة الرصافة، وشركة أرفادا البترولية المساهمة المغفلة، وشركة مصافة الساحل، ومجموعة خيتي القابضة”.

 

كذلك شملت العقـ.ـوبات “مؤسسة الإنشاءات العسكرية، وإدارة المشاريع الانتاجية، والمؤسسة العامة لتكرير النفط وتوزيع المشتقات النفطية، وشركة ساليزار شيبينغ ش.م.ل، وزارة النفط والثروة المعدنية، ومجموعة طعمة”.

 

يذكر أن سلسلة حزم من العق.ـوبات الأميركية طُبقت على كيانات وشخصيات سوريّة منذ تطبيق ما يمسى قانون ” قيصر” الأميركي على الشعب السوري.

 

تلفزيون الخبر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *