الرئيسية / Uncategorized / ليفربول يُحدد خليفة محمد صلاح المستقبلي

ليفربول يُحدد خليفة محمد صلاح المستقبلي

يخطط نادي ليفربول الإنجليزي للعثور على خليفة لنجمه المصري محمد صلاح، الذي يخوض موسمه الرابع مع الفريق، وقد يفضّل تغيير الأجواء قريباً وخوض تحد جديد، رغم أن عقده مع بطل إنجلترا يمتد إلى عام 2023.

وبحسب تقارير إسبانية، فإن إدارة ليفربول تعتقد أن البرازيلي رودريغو غوس، سيكون البديل المحتمل لمحمد صلاح في ليفربول، مؤكدة أن اللاعب يملك مقومات تؤهله ليكون بديلاً طويل الأمد للنجم المصري.

ويدافع محمد صلاح عن ألوان ليفربول منذ عام 2017 قادماً من روما، وأسهم بشكل كبير في قيادة الفريق لتحقيق عدد كبير من البطولات، أبرزها الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

خليفة صلاح

وأوضحت مجلة Don Balón الإسبانية أن ليفربول يخطط لضم رودريغو ويعتقد أنه سيكون خليفة صلاح مع الفريق الأول، خاصة أنه يلعب على الأطراف، ويمتاز بالسرعة والمهارة العالية.

ووضع ليفربول عدة بدائل طويلة الأمد للعديد من نجومه، ويأتي نجم ريال مدريد أبرز النجوم المطروحين للحصول عليهم في المستقبل لتعويض صلاح حال رحيله عن الفريق.

وخطف غوس الأنظار داخل ريال مدريد منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2019 من سانتوس البرازيلي بقيمة 45 مليون يورو.

ويعلم “الريدز” جيداً أن حصوله على خدمات النجم البرازيلي الشاب البالغ من العمر 19 عاماً لن يكون سهلاً، لا سيما أنه يحظى بثقة المدير الفني زين الدين زيدان للظهور بشكل شبه منتظم مع النادي “الملكي”

وتأتي خطة حامل لقب الدوري الإنجليزي بالحصول على خليفة صلاح ووضع البدائل المحتملة له، في ظل وجوده على قائمة اهتمامات العديد من الأندية.

وأصبح صلاح على رادار الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى، في مقدمتها ريال مدريد، وبرشلونة، وباريس سان جيرمان، وذلك بعد أدائه الرائع مع ليفربول في المواسم الثلاثة الماضية.

النجم المصري منذ انتقاله لـ”الريدز” في 2017، سجل معه 104 أهداف، وقدّم 42 تمريرة حاسمة، وهي أرقام رائعة للغاية، جعلت حفاظ ليفربول عليه أمراً صعباً في كل فترة انتقالات.

صفقة تبادلية

واعتبرت المجلة الإسبانية أن ريال مدريد قد يكون منفتحاً على إمكانية بيع غوس في الفترة المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار جميع البدائل المتاحة، ما يجعل إمكانية وجود صفقة تبادلية مثلاً مع صلاح أمراً ممكناً.

زيدان يعلم جيداً قدرات غوس، لكن وفرة وجود الخيارات المتاحة له عبر الأجنحة تحدّ من ظهور اللاعب البرازيلي بصورة دائمة في تشكيلة المدرب الفرنسي، لهذا قد يكون رحيله مطروحاً.

أرقام جيدة

ولعب غوس هذا الموسم 8 مباريات، سجل فيها هدفاً واحداً، وصنع 3 في جميع المسابقات، وهي أرقام جيدة نظراً لأنه شارك في 233 دقيقة لعب فقط.

كما أن غوس يملك رقماً مميزاً مع النادي “الملكي” حققه الموسم الماضي، كونه يعتبر ثاني أصغر لاعب يسجل “هاتريك” في تاريخ دوري الأبطال، بعدما فعل ذلك أمام غلطة سراي التركي.

ويبدو اللاعب في الوقت الحالي مركزاً في مشواره مع ريال مدريد ولا يتطلع للخروج، ونفس الأمر ينطبق على صلاح، الذي يريد مواصلة مسيرته المميزة مع ليفربول، ورفض أكثر من مرة الرحيل عن “إنفيلد”، لكن الفترة القادمة قد تكتب الجديد لمستقبل كلا اللاعبين.

شام تايمز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *