الرئيسية / Uncategorized / سـ.جن عام ومليون ليرة غـ.رامة ..حماية المستهلك تفرض عقـ.وبات على المتاجرة بمواد “الذكية”

سـ.جن عام ومليون ليرة غـ.رامة ..حماية المستهلك تفرض عقـ.وبات على المتاجرة بمواد “الذكية”

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك فرض عقوبات على كل من يقوم بالاتجار بالمواد المدعومة التي توزع عبر البطاقة “الذكية”.

وقالت الوزارة في منشور لها على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أنه “يعاقب بغرامة مالية قدرها مليون ليرة سورية وبالسجن لمدة عام، كل من يقوم بالإتجار بالمواد المدعومة من قبل الحكومة.”

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “المواد المدعومة تسلّم لصاحبها شخصيا من منافذ البيع بشكل مباشر أو من خلال معتمد مرخص له بالتعامل بالمواد المدعومة”.

ويحظر بحسب بيان الوزارة “على أي شخص أو مؤسسة أو شركة خاصة او الكترونية او موقع الكتروني التكسب عن طريق المواد المدعومة والتداول بها”.

وتوزع المؤسسة السورية للتجارة مواد الرز والسكر بسعر مدعوم، وفق شرائح محددة بكميات معينة لكل أسرة حسب عدد أفرادها، بالاعتماد على البطاقة “الذكية”.

وتوزيع المواد عبر إرسال رسالة نصية قصيرة لحامل البطاقة تعلمه باستحقاق موعد حصوله على المواد المباعة بسعر مخفض ومدعوم، حيث تسلم المخصصات عن شهرين متتاليين.

ويبلغ سعر كيلو الرز المدعوم 600 ل.س بينما يبلغ سعر 1كغ من السكر المدعوم 500 ل.س، حيث تباع في صالات السورية للتجارة.

يذكر أن الزيت والشاي كانا من ضمن المواد المدعومة، والمدرجة على “الذكية” بأسعار مخفضة، قبل إيقاف بيعهما بالسعر المدعوم لاحقا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *