الرئيسية / Uncategorized / أحمد مالك مشروع ممثل عالمي.. تعرّض لمواقف محـ.رجة وإعترف بهذا الأمر

أحمد مالك مشروع ممثل عالمي.. تعرّض لمواقف محـ.رجة وإعترف بهذا الأمر

أحمد مالك​ ممثل من مصري، بدأ مسيرته الفنية عن موهبة في التمثيل وهو في سن صغيرة، وشارك في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائة.

إشتهر بالرغم من صغر سنه في عالم التمثيل، وخرج من الإطار المحلي في التمثيل بإتجاه العالمية، كما واجه الكثير من المواقف والشائعات ولا تزال تلاحقه، ويعمد في الكثير من الأحيان على تبريرها وتوضيحها.

نشأته وبداية مسيرته الفنية

ولد أحمد مالك يوم 1 تشرين الأول/أكتوبر عام 1995 بالقاهرة في مصر، من أب وأم مصريين، وإلتحق بمركز القاهرة للفنون المعاصرة ودرس رقص معاصر، كما تابع تعليمه في إحدى الجامعات، التي تُعنى بالتعلم عن بعد في كلية إدارة الأعمال والإعلام.

أحب الفن والتمثيل منذ صغره، إذ كانت أولى مشاركاته الفنية في مسلسل “أحلامنا الحلوة”، مع فاروق الفيشاوي وعلا غانم عام 2005، بعمر الـ10 سنوات، ويبدو أن أخاه حسن بدأ يسلك الطريق الفني نفسه إذ شارك في مسلسل “لعبة النسيان”.

أعماله

خاض أحمد مالك عام 2008 أول تجربة سينمائية له، إذ شارك في الفيلم الكوميدي “ما فيش فايدة” مع مصطفى قمر ومنة فضالي، وفي رمضان عام 2010، شارك بمسلسل “الجماعة”، بشخصية بطولية عرفت بحسن البنا، وكانت هذه الإنطلاقة الأبرز له في الدراما المصرية.

شارك أيضاً ببطولة مسلسل “مع سبق الإصرار” عام 2012، كما كانت له مشاركة في فيلم “جدو حبيبي” مع بشرى و​أحمد فهمي​، وفي عام 2013 أعاد تجربته التلفزيونية مع ​غادة عبد الرازق​ في مسلسل “​حكاية حياة​”، إذ برع في هذه الشخصية المستهترة، وأثبت قدراته الفنية العالية

 

شارك في فيلم “​الجزيرة 2​”، الذي تدور أحداثه حول أعقاب ثورة 25 كانون الثاني/يناير عام 2011، إذ لعب دور “علي الحفني”، وكان ذلك عام 2014، كما شارك عام 2015 ببطولة فيلم “​أهواك​”، مع ​تامر حسني​ و​غادة عادل​، وكان له في العام نفسه فيلم “الجيل الرابع”.

برعأحمد مالكفي فيلم “هيبتا” عام 2016، ولاقى هذا الفيلم نجاحاً كبيراً، وحاز على صدارة شباك التذاكر المصرية بعد عرضه، كما ووصلت ايراداته إلى 10 مليون جنيه مصري. وشارك أيضاً بفيلم “إشتباك”، وهو فيلم مشترك بين فرنسا ومصر وألمانيا والإمارات، إذ تم اختياره لتمثيل مصر عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار، لكنه لم يأخذ الجائزة.

ويُعد عام 2017 هو الأبرز في مسيرته الفنية، بعد مشاركته في فيلم “​الشيخ جاكسون​” مع ​أحمد الفيشاوي​، الذي حاز فيه على جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ في مهرجان جمعية الفيلم، وتم عرض الفيلم في لندن وفي فعاليات ​مهرجان الجونة​السينمائي، وأُختيرأحمد مالكليكون عضو في لجنة تحكيم مهرجان الجونة، عن فئة الأفلام القصيرة.

ومن أعماله أيضاً فيلم “​عيار ناري​” عام 2018، وفيلم “​الكويسين​”، وفيلم “​الضيف​”، كما شارك ببطولة “​حارس الذهب​” وفيلم “​The Furnace​” للمخرج الأسترالي رودريك ماكاي، ومسلسل ” ​​نسل الأغراب​”​، من إخراج ​محمد سامي​.

حياة أحمد مالك العاطفية

لاحقت الشائعات أحمد مالك، إذ أشار البعض الى أنه على علاقة بالممثلة ​جميلة عوض​ والممثلة ​سلمى أبو ضيف​، وذلك بعد مشاركته لهما بأحد الأعمال، لكنّه نفى لاحقاً هذه الشائعات تماماً، وأكد أن الممثلتين زميلتا عمل وصديقتين، وصرح في إحدى المقابلات أنه يعيش علاقة عاطفية من دون أن يكشف أية تفاصيل إضافية

 

مواقف محرجة وقع فيها

شاركأحمد مالكفي العديد من التظاهرات خلال ثورة مصر في 25 يناير عام 2011، وشارك في تظاهرات عبد المنعم رياض عام 2014، بعد قرار المحكمة ببراءة حبيب العادلي، و تم إعتقاله بسبب هذه التظاهرة وأُفرج عنه بعد أسبوع.

من ناحية أخرى، وفي موقف غريب إضطرأحمد مالكأن لا يستحم لثلاثة أسابيع أثناء تصويره لفيلم “إشتباك”، الذي تطلب فيه الدور أن يبقى من دون إستحمام لثلاثة أسابيع، جراء دوره الذي يدور داخل سيارة الترحيلات، الأمر الذي أزعج زملائه الممثلين، وسبب له إحراجاً جراء رائحته الكريهة.

كما وسبق أن أثار أزمة بإستخدام الواقي الذكري أيضاً حين نشر فيديو مسيئاً للشرطة، بالتزامن مع أعياد 25 يناير، ما دفع بنقابة المهن التمثيلية على إثرها تحويله للتحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *