الرئيسية / Uncategorized / أطعمة لا يصلح تناولها نيئة.. تعرف عليها!

أطعمة لا يصلح تناولها نيئة.. تعرف عليها!

أفاد الخبراء من خلال دراسة حديثة، بأن هناك بعض الأطعمة والمنتجات لا يصلح تناولها نيئة، وذلك جراء ما تسببه من ضرر على صحة الجسم.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الخبراء أوضحوا أن النظام الغذائي النيئ بات أحد الاتجاهات الشهيرة مؤخراً، حيث يعتبر من أنماط الحياة الصحية.

وشدد الخبراء بدراستهم على ضرورة عدم تناول النقانق دون غليها أو قليها فيمكن أن يحتوي المنتج على الليستريا، وهي بكتيريا خطيرة يمكن أن تعطل الجهاز الهضمي وتسبب التسمم.

وذكر الخبراء أيضاً، أن من بين الأطعمة النيئة الخطرة الفاصولياء لأنها غالباً ما تحتوي هذه البقوليات على مواد ضارة يمكن التخلص منها بتعريضها للحرارة.

كما يعد الجمبري والبطاطا النيئة من المنتجات الضارة أيضاً، وغالباً ما تحتوي على مبيدات حشرية لأنها تزرع في المزارع وتُعالج لمنع انتشار العدوى.

ولفت الخبراء إلى أنه من الضروري الانتباه إلى كيفية تخزين البطاطا فإذا بدأت في الإنبات بعد فترة تخزين طويلة، فإن البكتيريا التي تتشكل على البراعم تدخل الدرنة نفسها وتبقى فيها، حتى لو تم قطع البراعم.

 

وأشار الخبراء أيضاً إلى أنه من الأفضل عدم تناول اللوز والفطر وعشبة الراوند وبراعم الخيزران والكسافا (بفرة) دون طهي أو قلي أو سلق.

وكانت أخصائية التغذية إيلينا سولوماتينا، قد أكدت في وقت سابق، أنه خلال حرارة الصيف، من المهم جداً مراقبة نظامك الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن لتجنب مشاكل العقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *