الرئيسية / محلي / رأسمالها 4.5 مليارات ليرة.. ترخيص 104 منشآت صناعية وحرفية في حمص..

رأسمالها 4.5 مليارات ليرة.. ترخيص 104 منشآت صناعية وحرفية في حمص..

بلغ عدد المنشآت الصناعية والحرفية المرخصة في محافظة حمص منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه 104 منشآت جديدة رأسمالها نحو أربعة مليارات ونصف المليار ليرة وتؤمن 500 فرصة عمل عند إنجازها ودخل منها مرحلة الإنتاج الفعلي 46 منشأة والباقي قيد التجهيز.

وبين المهندس بسام السعيد مدير صناعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن أغلب المنشآت المرخصة كانت في قطاع صناعة المواد الغذائية والدوائية “المعقمات والمطهرات” إضافة لإنتاج مستلزمات إعادة الإعمار والبناء ما يسهم في تلبية احتياجات السوق من المواد الأساسية المنتجة محليا في ظل ظروف الحصار الاقتصادي المفروض على بلدنا.

 

وأشار السعيد إلى استمرار تنفيذ أعمال التأهيل والترميم لأكثر من 6000 منشأة صناعية وحرفية متضررة ومتوقفة عن العمل نتيجة الأضرار وأعمال التخريب والإرهاب وذلك لإعادتها إلى حيز الإنتاج ما يوفر دعما مهما لعملية التنمية الاقتصادية عبر توفير فرص عمل وزيادة كمية الإنتاج من مختلف المواد.

 

من جهتهم أكد عدد من أصحاب المنشآت الصناعية اهمية زيادة الإنتاج وتطويره لتأمين احتياجات السوق المحلية فبين كل من الدكتور نبيل القصير صاحب منشأة لصناعة المعقمات وسعد الفيصل مدير منشأة متخصصة بالصناعة الطبية أنه تمت إضافة خطوط إنتاج جديدة في منشأتيهما بهدف زيادة الكميات المنتجة من مواد الكحول الطبي والمعقمات والمطهرات نظرا للظروف الراهنة وفي ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

بدوره أشار طوني حوراني صاحب منشأة صناعات غذائية دخلت حيز الإنتاج العام الحالي إلى ضرورة تشجيع المنتج المحلي وتطويره بهدف دعم الاقتصاد الوطني والاستغناء عن الاستيراد وخاصة الصناعات الغذائية التي تعتمد على الموارد المحلية ما يلبي حاجات المواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية.

ويبلغ عدد المنشآت الصناعية والحرفية في حمص 11418 منشأة منها 2408 منشآت صناعية والباقي حرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *