الرئيسية / محلي / جلسات اللجنة المصغرة لمناقشة تعديل الدس*تور تست*أنف غداً او الجمعة

جلسات اللجنة المصغرة لمناقشة تعديل الدس*تور تست*أنف غداً او الجمعة

أعلن مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرينتيف، اليوم الاربعاء ، أنه من المقرر استئناف جلسات لجنة مناقشة تعديل الدستور السوري المصغرة في جنيف غداً الخميس أو بعد غد الجمعة.

وأشار لافرينتيف للصحفيين، حسب وكالة «سبوتنيك» إلى أن إصابة أربعة من أعضاء الوفود المشاركة في الجلسات بفيروس «كوفيد-19» أدت إلى بعض التعديلات في عمل اللجنة، وأضاف: «حتى اليوم لم يكن من الواضح ما إذا كانت المشاورات ستتواصل أم لا، لقد أخبرنا المبعوث الخاص (الى سورية غير بيدرسون) أن نتائج التحاليل التي قام بها الأطباء السويسريون، أظهرت أنه لا يوجد خطر على صحة المشاركين في المشاورات، ويمكنهم الاستمرار».

وتابع: «لذلك، تم الاتفاق على مواصلة المشاورات غداً أو بعد غد على أقصى تقدير».

وقبل ساعات قليلة، أكد مصدر دبلوماسي غربي في جنيف تواصلت معه «الوطن»، أن الفحوصات الطبية المتقدمة التي أجريت للمصابين الأربعة أكدت أن الفيروس لم يعد ذا فاعلية كبيرة في جسدهم، وأن نسبة عدوى الآخرين شبه معدومة.

وأضاف المصدر: «إن إصابتهم في أيامها الأخيرة على ما يبدو، وإن الفيروس فقد فاعليته، ولم تظهر عليهم أي أعراض».

وبدأت ظهر أول من أمس أعمال الجولة الثالثة للجنة المصغرة في مقر الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة الوفد الوطني ووفد المجتمع المدني ووفد المعارضات بعد انقطاع استمر تسعة أشهر نتيجة انتشار جائحة “كورونا”.

ووصفت أجواء الجلسة الأولى في اليوم الأول بالإيجابية، إلا أن الأمور لم تسير على ما يرام مع تعليق المبعوث الاممي الخاص الى سورية الاجتماعات قبيل الجلسة الثانية من أعمال اليوم الأول بسبب اكتشاف وجود 4 حالات “كورونا” بين الوفود.

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *