الرئيسية / تعليم / وزير التربية يقارن التعليم في سورية بالتعليم في ألمانيا والسويد

وزير التربية يقارن التعليم في سورية بالتعليم في ألمانيا والسويد

قارن وزير التربية الدكتور دارم طباع بين إجراءات كورونا المتبعة في التعليم بسورية وبين نظيرتها بالتعليم في ألمانيا والسويد حيث قال ” في ألمانيا هناك حظر شامل على المدارس والعملية التعليمية والاصابات فيها تجاوزت المليون.. فيما أقل نسبة إصا.بات في أوروبا كانت في السويد رغم أنها لم تطبق أي حظر.

 

 

 

بدورهم طالب عدد من اعضاء مجلس الشعب خلال الجلسة البرلمانية التي عقدت اليوم بحضور الوزير طباع بإغلاق المدارس في السويداء بسبب انتشار وباء كو.رونا فيها.

 

ودعا النائب حكمت سلام وزير التربية بإغلاق مدارس السويداء لانتشار فيرو.س كورونا فيها فيما أشارت النائب عروبة محفوظ إلى تفشي كورونا في مدارس حماة حيث اصبح الوضع مأساوي وكذلك في طرطوس حيث أودى بحياة مدير الصحة المدرسية مقترحة إغلاق المدارس ١٥ يوما.

 

 

أما النائب خالد شبيب فتمنى أن تتعامل وزارة التربية بجدية في موضوع كورونا وأن تقدم بيانات واضحة ودقيقة حول عدد الإصابات وخصوصاً أنه يوجد وفيات في قطاع التربية بفيروس كورونا.

 

 

وقال وزير التربية أنه يجب الا نعمم ما يحدث في بعض المدارس من جهة الاصابات بكورونا على بقية المدارس في القطر

 

وكانت صاحبة الجلالة نشرت أمس مناشدات واستياء كبير من قبل أهالي السويداء بسبب تعامل وزارة التربية مع جائ.حة كورونا حيث جاء منشور صادر عن “لؤي الأطرش” أمير دار عرى معقل آل الأطرش في السويداء يطالب بإغلاق المدارس ومنع الطلاب والمدرسين من الدوام لمدة خمسة عشر يوماً لكسر المنحى التصاعدي للوباء وسط تأييد مجتمعي واسع وكبي وذلك بعد أخذ مسحات لثلاثين حالة من أحد مدارس بلدة عرى تبين أن هناك ستة طلاب وست مدرسات مسحاتهم إيجابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *