الرئيسية / محلي / وفا.ة امرأة وإصا.بة زوجها في انهيا.ر بناء في حلب

وفا.ة امرأة وإصا.بة زوجها في انهيا.ر بناء في حلب

توفيت امرأة وأصيب زوجها بجروح جراء انهيار مبنى مخالف، مؤلف من طبقات، في حي الصالحين شرقي مدينة حلب بعد منتصف الليلة الماضية، وذلك بعد نحو ثمانية أشهر من تقويض أركان مبنى مماثل في الحي ذاته ذهب ضحيته امرأة أيضاً.
وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي أن البناء المنهار يقع في منطقة مخالفات جماعية قديمة “ومبنيّ من دون أسس هندسية، ويجري الآن التدقيق في أسباب انهياره”، ولفت إلى أن المبنى تقطنه عائلة واحدة أبناؤها كانوا يسهرون خارج المنزل حين انهدامه.
وأشار المدلجي إلى أن لجنة السلامة العامة في مجلس المدينة وصلت إلى موقع البناء، الذي توقفت فرق الدفاع المدني والبلدية عن رفع أنقاضه صباح اليوم بحثاً عن ناجين ،” وستقيّم وضع الأبنية المجاورة بعد الانهيار الذي يسبب تخلخلاً في التربة ويؤثر في جواره”، ونوه بأن المجلس أخلى بناء مجاوراً للمبنى المنهار خالياً من الشاغلين حرصاً على سلامة الجوار والسلامة العامة.
وكشف أن مجلس المدينة عمد إلى “هدم ٦٠ بناء مخالفاً في الشهرين الأخيرين في القطاع ذاته والذي يضم ٥٠٠ بناء عالي الخطورة من أصل ١٠ آلاف بناء في مناطق المخالفات معظمها يقع في الشطر الشرقي من المدينة”.
وكانت مدينة حلب شهدت خلال السنة الجارية انهيار ٤ أبنية مخالفة، آخرها في ١١ حزيران الماضي بحي كرم القاطرجي، ذهب ضحيتها ٢١ شخصاً ، في وقت يبذل مجلس مدينتها والمحافظة والجهات المعنية مساعي وإجراءات متواصلة ومستمرة لإخلاء الأبنية ذات الخطورة العالية والآيلة للسقوط ونقل قاطنيها إلى مساكن الإيواء المؤقتة المحددة.

الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *