الرئيسية / محلي / مـ.ـصادر تتحـ.ـدث عن عـ.ـرض رو.سي لـقسـ.ـد بخصـ.ـوص منـ.ـع عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في الشـ.ـمال السوري

مـ.ـصادر تتحـ.ـدث عن عـ.ـرض رو.سي لـقسـ.ـد بخصـ.ـوص منـ.ـع عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في الشـ.ـمال السوري

كـ.ـشـ.ـف مـ.ـصـ.ـدر عـ.ـسكري من “مجلـ.ـس عين عيـ.ـسى العـ.ـسكري” التـ.ـابع لقـ.ـوات “قسـ.ـد”، أن القـ.ـوات الرو .سية طلبت رسـ.ـميا من “قسـ.ـد”، تسـ.ـليم بلـ.ـدة عيـ.ـن عيسـ.ـى بريف الرقـ.ـة الشـ.ـمالي، إلى قـ.ـوات الجـ.ـيش السـ.ـوري.

 

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن قـ.ـيادي لم تسـ.ـمه، أن اجتـ.ـماعا عقـ.ـد قبل يـ.ـومين في القـ.ـاعدة الرو. سية بعيـ.ـن عيسى ضـ.ـم قـ.ـادة أكـ.ـراد وضبـ.ـاطا من “قسـ.ـد” ومسـ.ـؤولين من الجـ.ـيش الرو .سي، أبلـ.ـغ فيه الضـ.ـبا ط الرو. س، قـ.ـيادة “قسـ.ـد”، أن التهـ.ـديدات التـ.ـركية جـ.ـدية في اجـ.ـتياح البلدة، وطلبوا تسـ.ـليمها إلى قـ.ـوات الجـ.ـيش السـ.ـوري، إداريا وعـ.ـسكريا، لقـ.ـطع الطريق أمـ.ـام ذاك التهـ.ـديد.

 

واقـ.ـترح الجـ.ـانب الرو. سي على قـ.ـيادة “قسـ.ـد”، أن يقيـ.ـموا مربـ.ـعا أمـ.ـنيا بمركز البلدة، يضـ.ـم مـ.ـؤسسات الإدارة ومكـ.اتبها شـ ـريطة رفـ.ـع العلم السـ.ـوري وافتتاح مـ.ـؤسسات الدولـ.ـة، بهـ.ـدف قـ.ـطع الطريق أمام الهـ.ـجما ت التـ.ـركية ومنـ.ـع تنـ.ـفيذ هـ.ـجوم واسـ.ـع، وفقا للمصدر.

 

وأضاف، أن قـ.ـيادة “قسـ.ـد” طلبت مهـ.ـلة لدراسة العرض، مرجحا أنها سترفـ.ـض العـ.ـرض الرو سي، وذلك لأن تركـ.ـيا وفـ.ـصائلها المـ.ـوالية طلبت من رو.سيا “سحـ.ـب مقـ.ـاتلي قسـ.ـد من مسـ.ـافة 32 كيلـ.ـومترا، وعيـ.ـن عيـ.ـسى تبعد عن الحـ.ـدود التركية نحو 37 كيـ.ـلومترا، وبذلك هـ.ـم المهـ.ـا جمون وقد تجـ.ـاوزا حـ.ـد ود التمـ.ـاس”، وفقا لقـ.ـوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *