الرئيسية / محلي / او.ل تعلـ.ـيق اميـ.ـركي يخـ.ـص الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية القـ.ـادمة في سـ.ـوريا

او.ل تعلـ.ـيق اميـ.ـركي يخـ.ـص الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية القـ.ـادمة في سـ.ـوريا

في او.ل تعـ.ـليق يخص انتـ.ـخابات الرئـ.ـاسة في الجمهـ.ـورية العربية السـ.ـورية طـ.ـالبت اميـ.ـركا سوريا ورو.سيا بالدخول بشكل جـ.ـدي في صيـ.ـاغة دسـ.ـتور جديد، خلال الجـ.ـولة الخامسة من اجتـ.ـماعات اللجـ.ـنة الدسـ.ـتورية الشهر المقبل.

 

وقالت المندوبة الأمـ.ـريكية، كيلي كرافت، في كلمتها أمام مجـ.ـلس الأمـ.ـن يوم الأربعاء، إنه “يجب على د.مـ.ـشق المشاركة بشكـ.ـل هـ.ـادف في اللجنة الدستـ.ـورية والتوقف عن وضع حواجـ.ـز جديدة”.

 

وأضافت كـ.ـرافت “نحـ.ـث دمشق ورو.سيا على ضـ.ـمان أن تحقق جولة كانون الثاني/ يناير المقبلة تقدماً فورياً نحو صيـ.ـاغة دستـ.ـور سـ.ـوري جديد”، مطالبة المبعـ.ـوث الأممـ.ـي غير بيدرسون، اتخاذ الإجـ.ـراءات التي يراها منـ.ـاسبة لتسهيل جهـ.ـود الأطـ.ـراف لبدء العـ.ـمل على الدسـ.ـتور الجديد.

 

واعتبرت كرافت أن الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية في 2021 هي انتخـ.ـابات “زائـ.ـفة” بحسب تعبـ.ـيرها.

 

وأكدت المبعـ.ـوثة الأمـ.ـريكية عـ.ـد.م الاعتـ.ـراف بشـ.ـرعية الانتخـ.ـابات الرئـ.ـاسية في 2021 من قبل الولايـ.ـات المتـ.ـحدة والمجتـ.ـمع الدولي، إذا لم تتناسب مع القـ.ـرار الأممي 2254.

 

 

ومن المقرر أن تنعقد الجولة الخامسة من اجتـ.ـماعات اللجـ.ـنة الدستـ.ـورية في جنيف، خلال النصف الثاني من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، حسب جدول الأعمال المتـ.ـفق عليه.

 

وكانت الجولة الرابعة انتـ.ـهت مطلع الشهر الحالي، دون أن يخـ.ترج فيها المشاركون بمخرجات ملمـ.ـوسة فيما يتعلق بكتابة الدسـ.ـتور.

 

ورغم أن الجولات الأربع للجـ.ـنة لم تتطـ.ـرق إلى موضوع الدسـ.ـتور، إلا أن بيـ.ـدرسون أشـ.ـار في البيان الختـ.ـامي للجولة السابقة إلى أن المبادئ الدسـ.ـتورية ستكون على جدول أعمال الجولة الخامسة.

 

ويأتي انعـ.ـقاد الجولة الخـ.ـامسة قبل ثلاثة أشهر من الانتخـ.ـابات الرئـ.ـاسية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *