الرئيسية / محلي / توأم ثالث يفاجئ سيدة سورية خلال ولادتها بتوأميها !!

توأم ثالث يفاجئ سيدة سورية خلال ولادتها بتوأميها !!

فوجئت سيدة سورية خلال عملية ولادتها القصيرية لتوأمين، بوجود جنين ثالث بمشيمة منفردة، لم تكن على دراية به لترزق السيدة بثلاثة توائم.

وذكرت صحيفة “تشرين” الرسمية”، أن “سيدة سورية تبلغ من العمر (30 عاماً) رزقت بثلاثة توائم، وهي المرة الأولى التي تحدث في مستشفى “الشهيد ممدوح أباظة” في محافظة القنيطرة.

وصرح مدير عام المشفى الدكتور وسام ماوردي، أنه “تبين خلال العملية وجود توأم ثلاثي رأسي مع عدم علم الأم بالتوأم الثالث، وتم إجراء العملية القيصرية بنجاح وولادة توأم ثلاثي رأسي توأمين بمشيمة واحدة وتوأم واحد بمشيمة منفردة.”.

وقالت أخصائية نسائية والمشرفة على العملية الدكتورة هناء علي، إنه “بعد دخول الأم إلى غرفة العمليات وإجراء العملية القيصرية تبين أن الأم تحمل توأمين بمشيمة واحدة وتوأم واحد بمشيمة منفردة”.

وأضافت الدكتورة أن “الأم لا تعلم بوجود حمل ثلاثي وذكرت لهم أنها من خلال مراقبة فترة حملها تعلم أنها حامل بتوأم (اثنان فقط)، وأشارت الدكتورة إلى أن الحمل كان طبيعياً وأن الأم لها سوابق ولادة بعملية قيصرية مرتين”.

ونوهت الطبيبة إلى أن “الحمل مكون من توأم ذكور وزن كل طفل 2500 غراماً وأنثى واحدة وزنها 2100 غراماً وأن صحة الأم والأطفال طبيعية وجيدة جداً وتم تخريج الأم وأطفالهافي اليوم نفسه”.

الجدير بالذكر أن حالة الحمل بثلاثة توائم هي حالة نادرة طبياً، وممكن أن يصل عدد المواليد التوأم إلى أربعة أو خمسة وفي حالات شديدة الندرة إلى ستة توائم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *