الرئيسية / محلي / سـ.ـلالتين جـ.ـديدتين من الفـ.ـايروس تصريـ.ـحات هـ.ـامة رسـ.ـمية مـ.ـن منظـ.ـمة الصـ.ـحة العـ.ـالمية لكـ.ـل الد.ول

سـ.ـلالتين جـ.ـديدتين من الفـ.ـايروس تصريـ.ـحات هـ.ـامة رسـ.ـمية مـ.ـن منظـ.ـمة الصـ.ـحة العـ.ـالمية لكـ.ـل الد.ول

دعـ.ـت منظـ.ـمة الصـ.ـحة العـ.ـالمية الحكومـ.ـات إلى اتخاذ ما في وسعها من تـ.ـدابير للحـ.ـد من انتشـ.ـار سـ.ـلالتين جـ.ـديدتين من فيـ.ـر.وس كـ.ـو.رونا المستـ.ـجد، تم اكتشـ.ـافهما في بـ.ـريطانيا وجنوب إفريقيا.

 

وفي تصريـ.ـحات صحفية قال المتحدث باسم المنـ.ـظمة، طارق يشاريفيتش، اليـ.ـوم الاثنين “إن الفيـ.ـروسات تتغـ.ـير أثناء تـ.ـداولها وقد يؤدي ذلك إلى تغير خواصها. على الجمـ.ـيع بذل كل التـ.ـدابير الممكنة لإبطاء الانتـ.ـشار.

 

وعندما سـ.ـئل عن موقف المنـ.ـظمة من إقـ.ـدام بعض الدو.ل على تعليق حركة الطـ.ـيران بينها وبين كل من بـ.ـريطانيا وجنوب إفريقيا، أشار يشاريفيتش إلى أن القرار بشأن تقيـ.ـيد الرحـ.ـلات يعود إلى الحكومـ.ـات، مضيفا أن منظـ.ـمة الصـ.ـحة العـ.ـالمية “تنـ.ـصح باتخاذ مواقف مبـ.ـنية على تقييم مدى التهـ.ـديد”.

 

وأخبر المتحـ.ـدث بأن المنظـ.ـمة تظـ.ـل على اتصال مستـ.ـمر مع مسـ.ـؤولين طـ.ـبيين وعلـ.ـماء في بريطانيا وجنوب إفريقيا حول ما اكتـ.ـشفوا من تغـ.ـيرات في سلوك وأن العمل جـ.ـار حاليا على تحليـ.ـل الوضع، وذلك من أجل “تحديد ما إذا كان هذا الفـ.ـيروس ينتقل بين البـ.ـشر بسـ.ـهولة أكبر وإن كان يتسـ.ـبب في أعـ.ـراض أكثر خطـ.ـورة من المـ.ـرض، وإن كان باستـ.ـطاعته أن يـ.ـؤثر على أداء الفحـ.ـوصات واللقـ.ـاحات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *