الرئيسية / محلي / وزير المالية: 2021 أفضل مالياً وهذا ليس تكهناً بل معلومة!

وزير المالية: 2021 أفضل مالياً وهذا ليس تكهناً بل معلومة!

قال وزير المالية “كنان ياغي”، إن العام 2021 القادم سيكون “قطعاً” أفضل من العام الحالي مالياً، مؤكداً أن تصريحه هذا بناء على معلومة وليس تخميناً أو تكهنات، (ليش في بالعادة تكون التصريحات حول هي القصص تكهن أو تخمين؟!).

 

“ياغي”، أضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية أنه متفائل في أن يكون العام القادم، «عام خير يتم فيه طي جزء من الصعوبات الاقتصادية»، (المواطن مو عرفان يحدد شعوره من هالكلام يفرح ولا يقول الله يستر).

 

وزير المالية قال إنهم رصدوا 104 مليارات ليرة لصرف المنحة الرئاسية التي تم الإعلان عنها أمس الأربعاء بقيمة 50 ألف ليرة للموظفين، و40 ألف ليرة للمتقاعدين، لافتاً أن جزء منها من وفورات الدعم وجزء من الخزينة العامة، وأضاف أن هناك توجيهات رئاسية بتحويل كل ما يتوفر من موارد الخزينة مباشرة إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، «وبالتالي سوف نصب كل ليرة سورية في ذلك الاتجاه».

 

 

وكشف “ياغي” عن توجه جديد وصفه بالمستمر، يكمن في صرف الحوافز والمكافآت «كونه يعطي الحكومة مرونة أكبر من جهة أداء الالتزامات التي تلتزم بها»، لافتاً أن المنح لا تؤدي إلى زيادة في الأسعار خلافاً لزيادة الراتب.

 

يذكر أن المنحة الرئاسية أمس هي الثانية من نوعها خلال شهرين، وبالاستناد إلى تصريحات “ياغي” ربما يكون خيار المنح قد اتخذ كي يجنب المواطن ارتفاع الأسعار الذي يحدث عند زيادة الراتب، خصوصاً أن الجهات الرقابية قد عجزت عن ضبط الأسعار والأسواق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *