الرئيسية / محلي / تعرفة جديدة للنقل في السويداء لم ترض لا المواطنين و لا أصحاب الباصات!

تعرفة جديدة للنقل في السويداء لم ترض لا المواطنين و لا أصحاب الباصات!

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء قراراً حدد بموجبه أجور نقل الركاب في الميكروباصات العادية والحديثة من الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

 

ووفقاً للقرار بلغت تعرفة الكيلومتر الواحد لمسافات الـ 5 كيلومترات نحو 30 ليرة.

و اعتبر البعض أن الزيادة على التعرفة والتي تراوحت بين / 100- 150/ بالمئة لبعض الخطوط بأنها ظالمة و ستنعكس على شريحة ذوي الدخل المحدود وخاصة الموظفين والطلاب الأكثر تضرراً من أي ارتفاع لأجور النقل، وإنها سوف تلزم كثيرين دفع ما يزيد على 15 ألفاً شهرياً للشخص الواحد على أقل تقدير للتنقل، علماً أن الكثير منهم تزيد تكلفة تنقلاتهم الشهرية على 20 ألفاً.

 

بدورهم أصحاب الباصات و الميكروباصات وصفوا الزيادة التي حملتها التعرفة الجديدة بغير المنصفة في ظل ارتفاع أسعار قطع التبديل والإطارات وأجور الإصلاح والزيوت و التي تتجاوز الـ100 ألف كل شهرين خاصة الآليات القديمة التي تتجاوز أعمار خدمتها الـ35 سنة، إضافة إلى ارتفاع الترسيم من 75 ألفاً إلى 125 ألفاً.

 

بدورها دائرة حماية المستهلك في السويداء أكدت “للوطن” متابعة شكاوى الأهالي الواردة إلى الدائرة حول أي مخالفة لتعرفة النقل و تنظيم الضبوط بحق المخالفين، علماً أنه سبق للدائرة وأن نظمت عشرات الضبوط سابقاً بحق المخالفين و على عدد من الخطوط.

 

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *