الرئيسية / محلي / سورية.. أجواء باردة جداً ليلاً وتوقعات بمنخفض جوي مع بداية العام الجديد

سورية.. أجواء باردة جداً ليلاً وتوقعات بمنخفض جوي مع بداية العام الجديد

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

 

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، والرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

 

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع طفيف سيطرأ على درجات الحرارة مع بقائها حول المعدل أو أدنى بقليل، ويستمر الطقس بارداً نسبياً وصحواً مع ظهور السحب على ارتفاعات عالية.

 

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تستمر الأجواء المستقرة الباردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً خلال الـ 5 أيام المقبلة، وذلك في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية.

 

وأضافت الصفحة المذكورة أن الصقيع سيضرب أجزاء واسعة من سورية هذه الليلة، ومن المتوقع أن تسجل أغلب المناطق الداخلية وخصوصاً الشرقية والبادية والشمالية درجات حرارة متدنية و تلامس مابين 2 لـ 1 تحت الصفر، أما مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي ستلامس حدود 3 تحت الصفر.

 

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية قد تتأثر بمنخفض جوي ضعيف الفعالية اعتباراً من ليل 1 كانون الثاني المقبل، ويستمر ليومين، لكن تبدو الفعالية مقتصرة على المناطق الجنوبية ودمشق العاصمة، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *