الرئيسية / محلي / موجة حر تبدأ الأحد!

موجة حر تبدأ الأحد!

قال المتنبئ الجوي كناز كيوان أنه : “تشهد البلاد بدءا من اليوم السبت ارتفاعاً ملموساً على درجات الحرارة مع بداية تأثر المنطقة بموجة حارة في طبقات الجو العليا تتزامن مع امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي”.

وأضاف كيوان: “من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لفترة طويلة نسبياً لنحو ١٠ أيام حيث ستكون الأجواء حارة جداً في منتصف الاسبوع الجاري في معظم المناطق، وشديدة الحرارة في المناطق الشرقية والبادية”.

وأوضح كيوان أن “درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها ما بين ٧-٩ درجة مئوية لمثل هذه الفترة من السنة”، مبيناً أن “معدل الحرارة في دمشق لمثل هذه الفترة من السنة هو ٣٥ درجة”.

وأشار كيوان إلى أنه “تبدأ ذروة الارتفاع الاثنين والثلاثاء القادمين بدرجات حرارة تلامس ٤٠ درجة مئوية، وتجاوز ٤٥ درجة في المناطق الشرقية والبادية”.

وأضاف كيوان: “في نهاية الأسبوع تواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتتجاوز ٤٠ درجة في دمشق وبقية المناطق الجنوبية حيث تسجل ٤٢ درجة، و٤٧ في المنطقة الشرقية والبادية، و٣٦ في المنطقة الساحلية”.

ولفت كيوان إلى أنه “من المتوقع أن تبقى الموجة الحارة حتى نهاية الثلث الأول من أيلول القادم مع اختلافات بسيطة في درجات الحرارة بين منطقة وأخرى وبقاء الأجواء حارة جداً خلال هذه الفترة”.

وتابع كيوان: “يتوقع أن تهطل زخات رعدية الأربعاء والخميس القادمين فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والوسطى بشكل مختلف التوزع والهطل”.

وحذر كيوان من ” التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة”، داعياً “لعدم التسبب بإشعال الحرائق في الحراش والمناطق الزراعية، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل الاماكن المغلقة والسيارات”.

وأكد كيوان أن “الموجة الحارة التي بدأت البلاد تتأثر بها بداء من السبت هي الأشد حرارة والأطول منذ بداية فصل الصيف”.

 

تلفزيون الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *