الرئيسية / محلي / مدير عام تاميكو: قريباً سيتم طرح فيتامين سي إلى جانب السيتامول والأزيثرومايسين

مدير عام تاميكو: قريباً سيتم طرح فيتامين سي إلى جانب السيتامول والأزيثرومايسين

بدأت شركة الأدوية السورية “تاميكو” بطرح دواء “أزيثرومايسين” في الأسواق، وهو دواء معتمد في البرتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد، إلى جانب إنتاجها من دواء “سيتامول”.

وقال مدير عام “شركة تاميكو” “فداء علي” أن «الشركة معنية بالإجراءات الحكومية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا وتم تكليفها بإنتاج ما يكفي للتصدي لهذا الفيروس ومن خلال مرجعية الفريق الاستشاري الذي شكلته “وزارة الصحة”».

وأضاف علي أن «من ضمن البروتوكول العلاجي الخاص بالتصدي لفيروس كورونا مجموعة من الأدوية منها دواء “الأزيثرومايسين” و”السيتامول” و”فيتامين سي”».

وتابع أن «الشركة وضعت في خطتها إنتاج “الأزيثرومايسين” بشكل سريع حيث تم تجهيز قسم خاص له وأنه إضافة إلى المستحضر يتم إنتاج “السيتامول” بكميات مناسبة لتلبية حاجة السوق كما أنه يتم حالياً العمل على إعادة إنتاج “فيتامين سي” كأقراص وبذلك تكون للشركة مساهمتها الخاصة في التصدي للوباء».

من ناحيتها، أعلنت “وزارة الصناعة” عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل “فيسبوك” أنها بدأت ممثلةً بشركة “تاميكو” بطرح دواء “أزيثرومايسين”، لتلبية الطلب عليه في السوق المحلية.

اقرأ أيضاً: النحاس: صفقات خفية يديرها تجار أدوية وقيصر لاعلاقة له

و يستخدم “أزيثرومايسين” كمضاد حيوي لمعالجة التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع والإنتانات غير المعقدة للبشرة والجلد.

كما يستخدم في علاج التهاب البلعوم واللوزتين ومرض القرحات التناسلية عند الرجال والتهاب الأذن الوسطى والجيوب الأنفية والتهاب الرئة المكتسب عند الأطفال.

وبالنسبة لـ”السيتامول” يستخدم كمسكن آلام وخافض للحرارة، بينما “فيتامين سي”، يستخدم لتقوية الجهاز المناعي ويحمي الجسم من العديد من الفيروسات، ويُنشط أداء الأعضاء البشرية.

يذكر أن شركة “تاميكو” بدأت بإنتاج المعقمات مع بداية إجراءات الوقاية والتصدي لفيروس كورونا وهو جل معقم لليدين بعبوات تحمل اسم تامي جل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *