الرئيسية / منوع / 12 دولة خالية من كور.ونا.. وضحا.يا العالم يتجاوزون 24 مليوناً

12 دولة خالية من كور.ونا.. وضحا.يا العالم يتجاوزون 24 مليوناً

أعلنت وزارة الصحة في الأرجنتين، تسجيل 10550 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، ليرتفع بذلك مجملها إلى 370188 حالة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الوزارة ،قولها أنه تم كذلك تسجيل 276 وفاة جديدة بفيروس كورونا لتبلغ حصيلة الضحايا 7839 شخصا.

 

تسجيل 47 ألف إصابة  بكورونا في البرازيل خلال ساعات

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، اليوم الخميس، عن تسجيل أكثر من 47000 إصابة و1086 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت وزارة الصحة البرازيلية، وفقاً لوكالات أنباء، بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بواقع 47161 حالة، ليصل العدد الإجمالي إلى مستوى 3717156 إصابة.

 

27 دولة مهتمة باللقاح الروسي

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، في اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين، إن 27 دولة مهتمة باللقاح الروسي “سبوتنيك V”.

وأعلنت عدة دول عن رغبتها بشراء العقار الذي طوره معهد “غامالي” الروسي، منها بيلاروسيا وأذربيجان والبرازيل وفنزويلا وكازاخستان. بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

 

واشنطن تفرض عقوبات على 5 معاهد بحثية روسية

أعلنت وزارة التجارة الأميركية، أن واشنطن أدرجت 5 معاهد بحثية روسية على قائمة العقوبات من بينها معهد أبحاث وزارة الدفاع، الذي شارك في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

وأرجعت الوزارة الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، سبب فرض العقوبات إلى أن واشنطن تشتبه بأن المعاهد الروسية التي فرضت عليها عقوبات بأنهم يعملون في أسلحة كيميائية وبيولوجية.

والمعاهد التي سيتم فرض عقوبات عليها هي (المعهد المركزي 33 للبحث والاختبار التابع لوزارة الدفاع، ومعهد الأبحاث المركزي 48 في كيروف وسيرجيف بوساد، ومعهد الأبحاث 48 في يكاترينبورغ ومعهد أبحاث الدولة للكيمياء العضوية والتكنولوجيا).

وإدراج هذه المنظمات في قوائم وزارة التجارة الأمريكية يعني أن السلطات الأمريكية تفرض قيودًا على تصدير وإعادة تصدير ونقل البضائع وفقًا للوائح الحالية للأفراد والمنظمات التي تشكل مخاطر على الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

 

بخاخ ضد البعوض قادر على قتل فيروس كورونا

أفادت قناة “سكاي نيوز” أن بحث علمي حديث في بريطانيا توصل إلى أن منتج “سيتريوديول” المستخدم في بخاخات ضد البعوض قادر على قتل فيروس كورونا .

ورجح العلماء القائمين على البحث أن يكون هذا المنتج قادرا على الحماية من خلال طبقة بروتينات تقي من التقاط كورونا.

 

دول خالية من فيروس كورونا

نشرت “روسيا اليوم” عبر موقعها الالكتروني إنفوجرافيك عن دول تمكنت من حماية نفسها من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين مواطنيها.

وتضمنت القائمة دول ( بالاو، ميكرونيسيا، جزر مارشال، ناورو، كيريباتي، جزر سليمان، توفالو، ساموا، فانواتو، تونغا، تركمانستان، كوريا الشمالية).

حصيلة ضحايا كورونا في أنحاء العالم

يواصل فيروس كورونا المستجد نشاطه في دول العالم، وبحسب أحدث الإحصائيات العالمية تجاوز عدد إجمالي الإصابات بالفيروس 24 مليوناً مسجلاً  24,198,266 مليون إصابة تعافى منهم 15,819,338 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 826,215 ألف حالة وفاة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *