الرئيسية / محلي / قريباً إقرار مشروع قانون حقوق الطفل في سوريا

قريباً إقرار مشروع قانون حقوق الطفل في سوريا

تدرس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الشعب على إخراج مشروع قانون لحقوق الطفل وفق النظام الداخلي لمجلس الشعب، ليصار إلى عرضه تحت القبة ومناقشته بحضور الوزارة المعنية بالمشروع وإجراء التعديلات عليه في حال الحاجة، و من ثم تعيد اللجنة تقريرها الخاص بالمشروع لمناقشته مادة مادة والتصويت عليه وإقراره من قبل المجلس.

 

رئيس اللجنة النائب “سلام سنقر” بينت في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن المحلية أن الاهتمام بالطفل و الأسرة السورية هو عماد المجتمع السوري لما لها من خصوصية وأنه سيتم دراسة تفاصيل المشروع في الدورة القادمة حيث سيتم مناقشة كل مادة على حدى وذلك بحضور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والوزارات الأخرى المعنية مثل وزارات العدل والصحة.

 

لم تذكر “سنقر” تفاصيل خاصة عن مواد مشروع القانون الجديد لكنها أكدت أنهم في اللجنة على دراية بما تعني كلمة طفل وحقوقه والاهتمام به، مؤكدة أن هناك قوانين تخص الطفولة واهتمام الحكومة بالطفل سواء من خلال منظمة الطفولة والمجتمع المدني والجمعيات الخيرية بما يخص الأطفال لكن هذا المشروع يخص بشكل عام حقوق الطفل.

 

وفيما يتعلق بوضع الأطفال في “سوريا” أكدت “سنقر” أنه لم يكن هناك إهمال للطفل لكن تداعيات الحرب أثرت حسب تعبيرها على المجتمع بشكل عام وليس فقط على الأطفال، داعية وسائل الإعلام لحضور مناقشات اللجنة مع الوزارات المعنية حول مشروع القانون لأهميته الكبيرة وتأثيره في الأسرة السورية والمجتمع بشكل عام.

 

وشهدت المحافظات السورية مؤخراً حوادث حول تعنيف الأطفال في المنازل على يد الأب أو زوجته أو الأم، في حين يعاني أطفال كثر في “سوريا” من تداعيات الحرمان التي فرضتها ظروف الحرب فالكثيرين حرموا من منازلهم وألعابهم ومدارسهم واضطروا للعمل أو التسول لإعالة أسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *