الرئيسية / Uncategorized / مركز الباسل التخصصي بالخدمة منتصف شباط القادم

مركز الباسل التخصصي بالخدمة منتصف شباط القادم

بين مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أن أعمال إعادة تأهيل مركز الباسل الصحي التخصصي والتي بدأت خلال الشهر العاشر من السنة الماضية قاربت على الانتهاء والمتبقي أعمال قليلة، متوقعاً أن يتم وضعه بالخدمة منتصف شباط القادم.
وأشار العلي إلى أن المركز تعرض إلى أضرار نتيجة الأزمة التي مرت على المحافظة وتم إدراج المركز بأعمال التأهيل ضمن خطة وزارة الصحة لترميم الأبنية والمراكز الصحية حيث تم الاتفاق على إعادة ترميم وتأهيل الطابق الأرضي فقط وإجراء عزل لسطح البناء والجدران بسبب غزارة أمطار المحافظة.
وأوضح أن هناك توسع بالخدمات التي سيقدمها مركز الباسل التخصصي حيث سيضم قسم المعالجة الفيزيائية والذي سيقدم كل المعالجات وقسم الطبابة الشرعية وهو قسم كبير وجديد ويضم المشرحة والبراد ومكاتب الأطباء والفنيين والكوادر العاملة فيه، إضافة إلى مركز صحي من الفئة (ج) ويضم (مخبراً وصيدلية مركزية ومستودع أدوية وخدمات الرعاية الصحية الأولية (لقاح، صحة إنجابية) وعيادة سنية وقاعة محاضرات. ولفت مدير الصحة إلى أن المركز التخصصي سيكون متكاملاً ما سيسهم بتقديم الخدمات الطبية والصحية المجانية لأبناء المحافظة وعدم مراجعة المراكز التخصصية بدمشق وذلك بناء على توجيهات وتعليمات وزارة الصحة ومحافظة القنيطرة بالاهتمام بصحة وسلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *