الرئيسية / Uncategorized / أخصائي أرصاد جوية: المنخفض الجوي المقبل طبيعي ولن يكون هناك ثلوج

أخصائي أرصاد جوية: المنخفض الجوي المقبل طبيعي ولن يكون هناك ثلوج

بين أخصائي الأرصاد الجوية محمود اسماعيل أن “المنخفض المقبل المرتقب طبيعي وعادي، حيث سيرتحل المرتفع الجوي الصاد الحالي، ليعاود فصل الشتاء ويستمر بشكل طبيعي”.

وقال “اسماعيل” لتلفزيون الخبر إن “المنخفض ليس بالقوة التي يتم الحديث عنها، وعادة ما تشهد البلاد منخفضات أقسى منه بكثير حيث تتراوح شدته بين متوسط إلى ضعيف، ولا يتطلب كل هذا التهويل الذي أثير حوله، حتى أنه لن يكون هناك ثلوج كما هو متوقع”.

وأشار “اسماعيل” إلى أنه “لا يفضل أن يتم الحديث عن منخفض جوي قبل أقل من 72 ساعة من حدوثه”، مبيناً أن “المنخفض حالياً فوق البحر المتوسط، وحتى يصل إلينا بعد أيام، نخشى أن يتحول لبحيرة باردة، وبالتالي يعطي 10% فقط من الأمطار، في حال لم تقم الكتل الهوائية بتنشيطه، والتي يغلب أن تتغير وتؤثر في المنخفض بكل الأشكال”.

وتشهد المحافظات السورية حالة من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة، وحول الطقس خلال هذه الأيام، ذكر “اسماعيل” أن “هذا المرتفع يسيطر أحياناً في بلادنا لقرابة شهرين، كما جرى العام 2001، حيث استمر إلى 51 يوماً، وحينها صليت صلاة الاستسقاء مرتين نظراً لانحباس المطر طيلة هذه المدة”.

تجدر الإشارة إلى أن المرتفع الجوي الصاد، الذي تشهده البلاد حالياً تعود تسميته إلى كونه يقوم بصد كل المنخفضات الغربية التي تأتي إلى البلاد من أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *