الرئيسية / محلي / حملة لترحيل القمامة والأنقاض بتجمعات القنيطرة

حملة لترحيل القمامة والأنقاض بتجمعات القنيطرة

تقوم محافظة القنيطرة بحملة واسعة لترحيل القمامة والأنقاض في بلدات (جديدة الفضل وسبينة والحجر الأسود) خلال أيام الجمعة والسبت والأحد.

وبيّن مدير إدارة النفايات الصلبة في القنيطرة – المهندس عبد الغني جعفر أن المديرية قامت بفرز قلاب ومقطورة لتفريغ الحاويات وترحيل القمامة من أحياء وشوارع تجمع سبينة، وتنفيذ حملة نظافة تستمر ثلاثة أيام متواصلة لتنظيف الشوارع والساحات والعمل على رفع المستوى البيئي والصحي في التجمع.

وأشار جعفر إلى حملة مماثلة تقوم بها آليات مديرية النفايات الصلبة من( تركس وقلابين) بترحيل القمامة الموجودة في جديدة الفضل، وطمر الجزء المحروق من المكب القديم الموجود على أطراف التجمع والعمل على إلغائه نهائياً واستبداله بمكب رخلة.

وأضاف مدير إدارة النفايات الصلبة: إن آليات المديرية ستقوم بحملة لترحيل الأنقاض والردميات من الشوارع والأحياء في مدينة الحجر الأسود اعتباراً من اليوم الأحد بالتعاون مع المجلس البلدي في المدينة التابع لمحافظة ريف دمشق تمهيداً لعودة الأهالي إلى المدينة، مؤكداً مبدأ التشاركية والتعاون مع الوحدات الإدارية في ريف دمشق، ودعمها (بالقلابات) والآليات اللازمة لترحيل الأنقاض والقمامة والمكبات العشوائية في تجمعات أبناء القنيطرة في ريف دمشق، منوهاً باستمرار حملات رش المبيدات الحشرية والضبابية بشكل دائم في كل الوحدات في تجمعات النازحين في ريف دمشق وقرى وبلدات أرض المحافظة للحفاظ على النظافة والتخلص من الروائح الكريهة والأوبئة الناتجة عن مخلفات القمامة والنفايات.

من جهته رئيس المجلس البلدي المكلف بتسيير عمل بلدية تجمع جديدة الفضل – أحمد مهاوش قدر كمية القمامة المرحلة بنحو 10 آلاف متر مكعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *