الرئيسية / محلي / خشية التسمم وراء تراجع شراء السمك

خشية التسمم وراء تراجع شراء السمك

على إيقاع وقوع حالتي وفاة وعدة حالات تسمم الأسبوع الماضي في اللاذقية من جراء تناول سمك البالون السام إلى جانب ضعف القوة الشرائية للمواطن، تراجع إقبال أهالي اللاذقية على شراء السمك، ما أدى إلى انخفاض طفيف في أسعاره بحسب نشرة أسعار سوق السمك.

نقيب صيادي جبلة خالد مثبوت عزا السبب وراء تراجع الطلب على السمك إلى خشية البعض من التسمم بعد سماعهم عن حالات وفاة وتسمم بعد تناول سمك البالون السام، مضيفاً: مع العلم أن سمك البالون لا يباع في السوق.

كما أشار مثبوت إلى انخفاض أسعار أنواع معينة من السمك مثل البلميدا والشكمبري بسبب اصطيادها بكميات جيدة خلال هذه الفترة أثناء الليل نظراً لاستقرار الأحوال الجوية، وأن أسعار السمك يحددها العرض والطلب في السوق.

من جهته، عزا نقيب صيادي مدينة اللاذقية نبيل فحام تراجع الطلب حالياً على السمك إلى تراجع القوة الشرائية للمواطن، وخاصة مع الأسعار الخيالية لبعض أنواع السمك كاللقس والسلطان إبراهيم والقريدس وفريدا التي لقبها بالأنواع الفخمة وزبائنها خمس نجوم.

وبيّن فحام أن هذه الأنواع من الأسماك يحدد سعرها وجودها في السوق نظراً لقلتها، حيث يبدأ سعر الكيلو الواحد منها بـ٣٠ ألف ليرة، مشيراً إلى أن كيلو اللقس وصل في أحد الأيام إلى ٩٠ ألف ليرة.

وحسب نشرة الأسعار في سوق السمك يباع الشكمبري بين ٤٠٠٠-٥٠٠٠ ليرة، بلميدا بين ٣٥٠٠- ٤٠٠٠ ليرة، الشلف و الشطرب ٤٠٠٠ ليرة ، سلمورا ٦٠٠٠ ليرة ، سردين ٣٥٠٠ ليرة، نايلون ٢٠٠٠ ليرة، غبص ٧٠٠٠ ليرة.

فيما يباع اللقس الرملي ٧٠٠٠٠ ليرة ، اللقس الحفش ٣٠٠٠٠ ليرة ، السلطان إبراهيم وفريدا ٣٠٠٠٠ ليرة ، القريدس ٥٠٠٠٠ ليرة ، مرلان ٢٥٠٠٠ ليرة ، قجاج بلدي وجراوي ٢٣٠٠٠ ليرة ، براق ٣٠٠٠٠ ليرة ، جراوي ٢٣٠٠٠ ليرة ، الغزال ٢٦٠٠٠ ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *