الرئيسية / محلي / “واقع الكهرباء على حاله”.. ثلاثة آبار غاز جديدة تدخل الخدمة !

“واقع الكهرباء على حاله”.. ثلاثة آبار غاز جديدة تدخل الخدمة !

أنجزت كوادر وزارة النفط والثروة المعدنية، تجهيز ثلاثة آبار غازية و هي أبو رباح 10 – شرق الارك1- بئر الشريفة 6 ، في ريف حمص الشرقي، بإنتاجية إجمالية تقدر بـ 700 ألف متر مكعب يومياً من الغاز.

و بيّنت وزارة النفط والثروة المعدنية عبر صفحتها على الفيسبوك أنه “تمكنت كوادر الوزارة، من إكمال أعمال الإصلاح على بئري أبو رباح 10 و شرق الارك 1”.

و أضافت الوزارة “كما أنهت أعمال الحفر على بئر الشريفة 6″، مشيرة إلى أنها “جاهزة للإدخال بالإنتاج، وبإنتاجية إجمالية مؤكدة من المواقع الثلاثة، تبلغ 700 ألف متر مكعب من الغاز”.

وكانت أعلنت وزارة النفط و الثروة المعدنية نهاية العام الماضي، أنه تم إضافة ما يقارب مليون م3 من الغاز إلى الشبكة من خلال إدخال بئري شريفة 2 وشريفة 104 في الإنتاج، من حقول شريفة شرق حمص، ووصل الحقل بالشبكة.

و في نهاية الشهر الرابع لعام 2020 وضعت بئر قارة 8 في الخدمة بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف متر مكعب من الغاز يومياً لدعم محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وتوقعت الوزارة في حينها، أن يكون لهذه الكمية الإضافية من الغاز تأثير جيد على واقع التغذية الكهربائية، التي لم تغير عما كان عليه سابقا 3 ساعات وصل مقابل 3 قطع، وفي بعض الأحيان 4 قطع مقابل 2 وصل، بحسب درجة حرارة الطقس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *