الرئيسية / Uncategorized / من المستبعد انخفاض أسعار الفروج والبيض خلال الفترة القادمة لهذه الأسباب

من المستبعد انخفاض أسعار الفروج والبيض خلال الفترة القادمة لهذه الأسباب

 

كشف عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد بأن أسعار الأعلاف ارتفعت حالياً في الأسواق حيث وصل سعر طن الذرة الصفراء إلى 750 ألف ليرة بعد أن كان منذ أيام بحدود 650 ألف ليرة كما ارتفع سعر طن الصويا إلى 1.6 مليون بعد أن كان بحدود 1.2 مليون.

وارجع حداد سبب ارتفاع أسعار الأعلاف حالياً لارتفاع أسعارها عالمياً، منوهاً بأنه لا تأثير لسعر الصرف حالياً على أسعار الأعلاف.

وأكد بأنه في ظل الارتفاع الكبير لأسعار الأعلاف عالمياً من المستبعد انخفاض أسعار الفروج والبيض خلال الأيام القادمة، منوهاً بأن الطلب على الفروج والبيض حالياً ضعيف نتيجة ارتفاع أسعارها.

وبين أن تجار الأعلاف يرفعون أسعار الأعلاف تلقائياً عندما ترتفع أسعارها عالمياً على الرغم من عدم قيامهم باستيرادها مع ارتفاع أسعارها عالمياً ووجود كميات كافية لديهم في مستودعاتهم وعندما تنخفض أسعارها عالمياً لا يخفضون أسعار مبيعها بحجة استيرادها بالسعر العالمي المرتفع.

ولفت إلى أن كلفة إنتاج الفروج حالياً مرتفعة إذ إن سعر كيلو الفروج اليوم في المدجنة بحدود 3600 ليرة وهذا السعر قريب من التكلفة التي يدفعها المربي، موضحاً في الوقت نفسه أن سعر صندوق البيض الذي يحتوي 12 كرتونة يتراوح اليوم بين 55 ألفاً و67 ألفاً ويختلف سعره بحسب الوزن ونظافة البيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *