الرئيسية / محلي / وفـ,ــاة شيخ المدربين السوريين راتب الشيخ نجيب جراء إصـ,ابتـه بفيروس كورونا المستجد

وفـ,ــاة شيخ المدربين السوريين راتب الشيخ نجيب جراء إصـ,ابتـه بفيروس كورونا المستجد

نعى عضو اللجنة الفنية لفريق نادي الوحدات بكرة السلة، ولاعب المنتخب الوطني سابقا، أيمن دعيس، “شيخ المدربين” راتب الشيخ نجيب، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على (فيسبوك): ” الله يرحمك يا كابتن راتب”.
كما نشر مجلس ادارة نادي الكرامة منشوراً على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً ” مجلس إدارة نادي الكرامة وكافة كوادره وجماهيره يتقدمون بأحر العزاء بو,فاة عَلم من أعلام السلة السورية الكابتن راتب الشيخ نجيب “أبا الوليد” الذي كانت له أيادي بيضاء على السلة السورية عامة. وسبق للكابتن راتب رحمه الله أن قاد سلة النادي في الفترة التي سبقت الأزمة وقارع خلالها النادي أقطاب السلة السورية.
رحمه الله وأسكنه فسيح جنا,نه وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
كما يعد مدرب كرة السلة راتب شيخ نجيب من أبرز نجوم اللعبة حيث تمكن خلال مسيرته التدريبية من تخريج عدد كبير من نجومها فضلا عن الإنجازات الدولية العديدة التي حققها فاستحق لقب شيخ المدربين السوريين .
شيخ نجيب أثناء لقائه مراسلة سانا الرياضية تحدث عن مسيرته ‏الرياضية التي بدأها في نادي الوحدة كلاعب عام 1960 وفي عام 1968 انضم إلى منتخب الرجال ليكون أصغر لاعب حينها حيث شارك مع المنتخب في بطولة المتوسط وبطولة العالم العسكرية وفي الدورة العربية الخامسة عام1976 وفيها أحرز منتخب سورية لقب الدورة.
وكانت أبرز إنجازات شيخ نجيب مع منتخب سورية إحراز لقب بطولة العرب للشباب والمركز الثاني في نهائيات بطولة آسيا وحقق الفوز على استراليا والأورغواي ‏واليابان في بطولة العالم التي جرت في كندا عام 1991.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *