الرئيسية / محلي / البلاد مقبلة على منخفض أكثر برودة

البلاد مقبلة على منخفض أكثر برودة

أكّد المتنبئ الجوي زكريا العيسى “اقتراب البلاد من منخفض جوي جديد مرفقاً بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا”، مبيناً أن “فعالية المنخفض ستبدأ مساء يوم الأربعاء القادم وستستمر فعالياته لبضعة أيام”.

وأوضح العيسى أنّ “المنخفض سيشهد غزارة كبيرة في الأمطار وستبدأ فعاليته وتأثيره على المنطقة الساحلية في البداية ومن ثم سيمتد تأثيره بشكل تدريجي في ليلة (الخميس – الجمعة) على كافة المناطق داخل البلاد”.

وأشار العيسى إلى أنه “سيرافق المنخفض أيضاً هطولات ثلجية ملحوظة على المرتفعات الجبلية ومن ثم هناك احتمالية كبيرة لامتداد الثلوج إلى المناطق الداخلية أيضاً”.

وأضاف، “سيكون هناك نشاط في سرعة الرياح الغربية المتوقعة، ومن المحتمل أن تصل سرعتها إلى 60 كم في الساعة”.

وبين العيسى أنّ “المنخفض القادم سيكون بارد أكثر من المنخفض الذي مضى”، مبيناً أنه ومن الاثنين أو الثلاثاء “ستنتهي فعالية المنخفض السيبيري البارد الجاف الذي تمر به البلاد”.

ثم تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، توقعت في نشرتها صباح الاثنين أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وشديد البرودة ليلاً ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في أغلب المناطق والرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *