الرئيسية / Uncategorized / 17 إصـ.ابة بالتـ.هاب الكبد في قرية باللاذقية!

17 إصـ.ابة بالتـ.هاب الكبد في قرية باللاذقية!

سجلت مديرية صحة اللاذقية 17 حالة التهاب الكبد في قرية حمام القراحلة.

وتم إرسال فريق التقصي الوبائي التابع لمنطقة إشراف جبلة الثانية من قبل مديرية الصحة، وذلك لأخذ عينات لتحليل المياه ولنشر بروشورات توعوية خاصة بسلامة الغذاء والمياه في المنطقة المصابة.

وقالت مديرة دائرة البرامج الصحية الدكتورة وفاء حلوم لتلفزيون الخبر: “إن المديرية تتابع المرضى وعلاجهم بشكل يومي ولمدة أسبوعين، وتأتي المتابعة لمعرفة فيما إذا كان هناك ظهور لأي حالات جديدة بالمرض”.

وبينت أن “عناصر من دائرة التحليل والتعقيم بمؤسسة مياه الشرب أخذت عينات مياه من الينابيع الموجودة في قرية حمام القراحلة وجيبول، من ينابيع ( نبع مرعي – محطة عين قبي – نبع الحمام – نبع جيبول – نبع شرشور- منزل نورس قاضون ) على مدار يومين ابتداءََ من يوم الجمعة الفائت لغاية يوم الإثنين.

وقال المهندس مضر منصورة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي لتلفزيون الخبر: “بعد أخذ العينات من المياه في حمام القراحلة وجيبول وتحليلها، بينت النتائج المخبرية أن مواصفات المياه الفيزيوكيميائية مطابقة للمواصفة القياسية السورية لمياه الشرب ولايوجد أي أثر للتلوث بالصرف الصحي”.

وأضاف منصورة: “من الناحية الجرثومية بالنسبة للينابيع الشعبية التي يستخدمها المواطنون، تنصح المؤسسة بتعقيم مياه الينابيع (نبع مرعي – نبع جيبول الشعبي – نبع الحمام) قبل استخدامها لأغراض الشرب”.

وأكد منصورة أنه بالنسبة لمحطة عين قبي فهي مطابقة للمواصفة القياسية السورية لمياه الشرب من الناحية الجرثومية

يذكر أن مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي أكدت أنها مستعدة لإجراء أي تحليل لخزانات المياه في القرية ومصادر مياه الشرب المستخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *