الرئيسية / سياسة / استـ.ـنفار ورفـ.ـض ورو.سيا تهـ.ـدد هـ.ـل ستـ.ـبدأ المعـ.ـركة مـ.ـاذا يجـ.ـري فـ.ـي درعـ.ـا السـ.ـورية202

استـ.ـنفار ورفـ.ـض ورو.سيا تهـ.ـدد هـ.ـل ستـ.ـبدأ المعـ.ـركة مـ.ـاذا يجـ.ـري فـ.ـي درعـ.ـا السـ.ـورية202

توعـ.ـدت بقـ.ـايا ميليـ.ـشيا الجيـ.ـش الحـ.ـر في المنطقة الجـ.ـنوبية بدخـ.ـولها المواجـ.ـهات العـ.ـسكرية ضـ.ـد قـ.ـوات الجيـ.ـش السـ.ـوري التي تسعى لاقتحـ.ـام مـ.ـدن وبلـ.ـدات ريف درعا الغربي يتحـ.ـصن بها مـ.ـسلحون.

وفي بيان بتاريخ 24 من كانون الثاني /يناير، أعـ.ـلن رئيـ.ـس ما يسمـ.ـى المجـ.ـلس العسكـ.ـري في قطاع الجـ.ـنوب التابع للجـ.ـيش الحـ.ـر العـ.ـميد المنـ.ـشق ياسـ.ـر الزريـ.ـقات ، رفع حـ.ـالة التـ.ـأهب والاستنـ.ـفار في صفوف ميلـ.ـشيا الجيـ.ـش الحـ.ـر، لمواجـ.ـهة الهجـ.ـمة العسـ.ـكرية للجيـ.ـش السـ.ـوري بريف درعا الغربي، ووضع مقـ.ـراتها العسـ.ـكرية تحت النـ.ـيران بحسب نص البيان.

وواصلت قـ.ـوات الجيـ.ـش السـ.ـوري إرسـ.ـال تعـ.ـزيزات لريف درعا تضمـ.ـنت وبحسب شبكة أخبـ.ـار محلية، دبـ.ـابات و4 راجـ.ـمـ.ـات صـ.ـواريخ من نوع غـ.ـراد B.M21 وصـ.ـلت عن طريق خربة غزالة قـ.ـادمة من د.مشق لمدينة درعـ.ـا.

في سياق الخـ.ـبر ذكـ.ـرت مواقع تابـ.ـعة لما يسـ.ـمى المعـ.ارضة أن رو.سيا قد هـ.ـددت أعضـ.ـاء اللجـ.ـنة المـ.ـركزية في درعا باستخدام سـ.ـلاح الطيـ.ـران في حال لم يتم الرضـ.ـوخ لطلبات الدو.لة السـ.ـورية.

وقالت مصادر معـ.ـارضة إن اجتماع جـ.ـرى بين اللجـ.ـنة المـ.ـركزية في درعـ.ـا وضـ.ـباط من الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة في منطقة الضـ.ـاحية بمدينة درعا، وبحضور ضبـ.ـاط من الشـ.ـرطة الرو.سية، وتم الاتفاق على أن تقوم اللجـ.ـنة “المـ.ـركزية” بالر.د بـ “الموافـ.ـقة أو الرفـ.ـض” على الشـ.ـروط حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشارت المصادر ان المسـ.ـؤولين السوريين طـ.ـالبوا بترحـ.ـيل سـ.ـتة إرهـ.ـابيين من أبـ.ـناء المنطقة الغربية في درعا باتجاه الشمال السوري، وهم “إياد الغانم وأبو عـ.ـمر الشـ.ـاغوري ومحمد الزعـ.ـبي ومحمد قاسم الصبـ.ـيحي وإياد جعـ.ـارة ومحمد الابـ.ـراهيم”.

كما طالبت السـ.ـلطات السورية بنشر نقـ.ـاط عسكـ.ـرية للفـ.ـرقة الرابـ.ـعة في محيط مدينة طفس, وتسليـ.ـم جميع المبـ.ـاني الحكـ.ـومية في مدينة طفس لها.

وبحسب المـ.ـصادر المعـ.ـارضة فإن ضبـ.ـاط الجيـ.ـش السـ.ـوري أدرجـ.ـوا بند إجراء تسـ.ـوية أمـ.ـنية لسكان طفـ.ـس ابتداءً من الأسبوع المقبل إذا تم الر.د بالموافـ.ـقة على جميع البـ.ـنود من اللجـ.ـنة.

وفي المقابل، تنسـ.ـحب التعزيـ.ـزات العسـ.ـكرية التي استقـ.ـدمتها الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة إلى المنطقة مؤخراً وإنهاء التصعـ.ـيد العسـ.ـكري والاكتفاء بنشر نقاط عسـ.ـكرية في أماكن يجري العمل على تحديدها لاحقاً.

وفي اخر المستجدات قالت المـ.ـصادر بانه عُقـ.ـد اجتـ.ـماع، يوم الثـ.ـلاثاء يوم امس بحضـ.ـور وجهاء وأعيـ.ـان محافظة درعا ولجـ.ـانها المركزية عن مدينة درعا والريف الغربي والريف الشرقي بحضور مندوبين من أبناء المحافظة عن اللـ.ـواء الثـ.ـامن المدعـ.ـوم رو.سيًا، للتباحث في موضوع اتخاذ القرار بشأن شـ.ـروط السلـ.ـطات السـ.ـورية لتلافـ.ـي الحملة العسـ.ـكرية على مدينة طفس ومحيطها.

وقالت مصادر اعلامية معـ.ـارضة نقلاً عن مـ.ـصـ.ـدر في اللجـ.ـنة إن اللجـ.ـان المـ.ـركزية وكل من حضر الاجتـ.ـماع اتخذوا قرارًا يرفـ.ـض فكـ.ـرة وشـ.ـرط الإبعـ.ـاد نحو الشمال السوري رفـ.ـضًا قطـ.ـعيًا، لأسـ.ـماء المسـ.ـلحين الذين وردت أسمـ.ـاؤهم في قائمة السـ.ـلطات السـ.ـورية في الاجتمـ.ـاعات السابقة أو أي شخص آخر من المنطقة.

وأضاف المصدر إنّ وفـ.ـدًا من العـ.ـشائر ووجـ.ـهاء المنطقة وأعضـ.ـاء اللجـ.ـان المركزية سيخـ.ـرجون، اليوم الأربعاء، للبدء بجـ.ـولة مفـ.ـاوضات جديدة مع ضبّـ.ـاط الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة واللجـ.ـنة الأمـ.ـنيّة في مدينة درعـ.ـا من أجل الخروج بصيغة اتفـ.ـاق أخر يقبله الطرفان.

وبالنسبة للمطلوب إبعـ.ـادهم مع عـ.ـائلاتهم الى الشمال, فإن عشـ.ـائر المنطقة سيضمـ.ـنوهم، كونهم أيضًا يرفـ.ـضون مـ.ـسألة ‘بعادهم أو تسـ.ـليم أحد منهم للسـ.ـلطات السـ.ـورية، وفق المصدر.

 

المصدر : مواقـ.ـع معـ.ـارضة +shamtimes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *