الرئيسية / منوع / اكثـ.ـر من مـ.ـئة غـ.ـارة رو.سية فـ.ـي بادية سوريا ومـ.ـصـ.ـدر يكشـ.ـف التفـ.ـاصيل

اكثـ.ـر من مـ.ـئة غـ.ـارة رو.سية فـ.ـي بادية سوريا ومـ.ـصـ.ـدر يكشـ.ـف التفـ.ـاصيل

تستـ.ـمر حمـ.ـلة تمشيـ.ـط البـ.ـادية السـ.ـورية من قبل الطيـ.ـران الحر.بي الرو.سي، بالاشـ.ـتراك مع وحـ.ـدات من الجـ.ـيش السـ.ـوري والقـ.ـوات الرو.سية العاملة على الأر.ض، وذلك ضمن عدة قطاعات في الصحـ.ـراء الممتدة حتى الحـ.ـدود العراقية.

 

مـ.ـصدر ميـ.ـداني رفيـ.ـع المـ.ـستوى أكد لـ “سـ.ـبوتنيك”، أن عمـ.ـليات التـ.ـمشيط شملت مثلـ.ـث أريـ.ـاف الرقة حماة حمص في المرحـ.ـلة الأولى، حيث شهـ.ـدت هذه المنطقة الصحـ.ـراوية نشـ.ـاطاً غير مسبوق لخـ.ـلايا يعتقد أنها تابـ.ـعة لتنظـ.ـيم “داعـ.ـش” (المحظـ.ـور في رو.سيا)، حاولت الاعتـ.ـداء على نقاط للجـ.ـيش السـ.ـوري وشـ.ـاحنات وحافـ.ـلات مد.نيّة وقـ.ـوافل تجـ.ـارية، الأمـ.ـر الذي استـ.ـدعى إرسـ.ـال تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إضـ.ـافية إلى هذه المـ.ـحور والبدء بعمـ.ـلية تمشـ.ـيط واسـ.ـعة ببـ.ـادية حماة شرق منطقة أثـ.ـرية وجنوب غرب الرقة في منطقة الرصافة، بالإضافة إلى مناطق في بادية حمص.

 

وأكد المـ.ـصدر أن العمـ.ـلية مستـ.ـمرة منذ خمسة أيام على هذه المحـ.ـور، إضافة إلى العمل على محور بادية الشولا وكباجب بريف دير الزور، وذلك بهدف تـ.ـأمين الطـ.ـريق الذي يصل بين حمص ودير الزور.

وعن نتائج العمـ.ـلية إلى حد هذه اللحـ.ـظة، كشف المـ.ـصدر الميـ.ـداني أن الطيـ.ـران الحـ.ـر.بي نفـ.ـذ أكثر من 110 غـ.ـارات جـ.ـويّة تركـ.ـزت على أهـ.ـداف ثـ.ـابتة ومتحـ.ـركة، حيث تم تدمـ.ـير عدّة مـ.ـواقع يتحـ.ـصن بها المسـ.ـلحون، بالإضافة إلى تدمـ.ـير ثمان سـ.ـيارات دفع ربـ.ـاعي وعدة دراجـ.ـات ـنـ.ـارية.

 

وشـ.ـدد المـ.ـصـ.ـدر أن عمـ.ـلية التمشـ.ـيط مستمرة حتى يتم القضـ.ـاء على كامـ.ـل تحركات تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” في البادية السورية.

 

المصدر: shamtimes

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *