الرئيسية / محلي / السورية للتجارة: سنفتح أبوابنا حتى الساعة 8 مساء في دمشق

السورية للتجارة: سنفتح أبوابنا حتى الساعة 8 مساء في دمشق

أكد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أن صالات السورية للتجارة ستفتح أبوابها في دمشق حتى الساعة الثامنة مساء وفي ريف دمشق حتى الساعة السادسة مساء من أجل توزيع المواد المقننة عبر البطاقة الالكترونية للمواطنين وذلك بعد تمديد مدة استلام المواد المقننة.

 

ولفت إلى أنه تم تمديد مدة استلام المواد المقننة عبر البطاقة الالكترونية حتى 11 الشهر الجاري، مبيناً أن هذه المدة كافية لوصول المواد المقننة إلى جميع المسجلين عليها وليس هناك نية لزيادة المدة.

 

وبين بأن التمديد يشمل كل المحافظات السورية لكن هناك 5 أو 6 محافظات بات الطلب على المواد المقننة فيها ضعيفاً واقتربوا من الانتهاء من التوزيع لأن نسبة التوزيع في هذه المحافظات جيدة.

وأوضح بأنه لا يمكن تحديد نسبة العائلات التي حصلت على المواد المقننة وهي ليست واضحة حالياً وهذا الأمر يحتاج إلى وقت.

 

وأشار إلى أن المدة المحددة لاستلام الشخص الذي تصله رسالة للمواد المقننة هي 24 ساعة من أجل السرعة وتوزيع المواد لمستحقيها، لافتاً إلى أن المدة 72 ساعة كان الشخص ينتظر لآخر الوقت لاستلام مخصصاته من المواد المقننة.

 

وأرجع سبب عدم حصول جميع المواطنين على مخصصاتهم من المواد المقننة خلال المدة المحددة عطلة دوائر الدولة مدة عشرة أيام خلال الشهر الماضي بالإضافة إلى القيام بالجرد السنوي بداية العام الجديد، مبيناً أن السبب الأبرز في التأخير وتمديد مدة الاستلام خلال الشهر الحالي العطلة.

 

وبخصوص موضوع عدم استلام نسبة كبيرة من المواطنين لمادة الزيت وعدم توزيعه في معظم صالات «السورية للتجارة» مع الرز والسكر بين مدير «السورية للتجارة» بأن توزيع الزيت على البطاقة الالكترونية مستمر وكل ما هو متوافر منه سيتم توزيعه على المواطنين ولن يتم ترك أي ليتر إلا وسيتم توزيعه على المواطنين وستبذل «السورية للتجارة» جهدها من أجل أن يحصل كل المواطنين على الزيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *