الرئيسية / محلي / شاب يحمل سكيناً يقتحم مدرسة إعدادية

شاب يحمل سكيناً يقتحم مدرسة إعدادية

اقتحم شاب يحمل أداة حادة (سكين) مدرسة عماد الدين ديب الإعدادية في حي المشاحير في اللاذقية، الأمر الذي سبب ذعراً في المدرسة.

وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل :الشاب ينتمي لمجموعة مؤلفة من 5 أشخاص، دخل عن طريق السور الى داخل المدرسة، ما استدعى الكادر الإداري في المدرسة لوضع الطلاب ضمن صفوف وقفل الباب الرئيسي الداخلي للمدرسة”.

وأضاف: “تم القاء القبض على شابين وهروب الثلاثة البقية من قبل دورية شرطة، في هذه الحالة، يوعز للإدارة بالإتصال بأقرب مخفر شرطة وطلب دورية لمعالجة الأمر دون الرجوع للروتين والاتصال بمديرية التربية”.

وأردف أبو خليل: “يُطلب من كافة الإدارات في المدراس بمناوبات دائمة من قبل المشرفين والموجهين في أوقات الفرصة وانتهاء الدوام المدرسي، ويوضع بعين الإعتبار سلامة الطالب أولاَ”.

وقال أبو خليل: “هناك حلول عديدة للحد من هذه الظاهرة كرفع السور في المدراس بالإضافة للمناوبات، وطلب تسيير دوريات بفترات متقاربة وخاصةَ بجانب مدارس البنات والمدارس الموجودة في أحياء معينة”.

يذكر أن ظاهرة الدخول الى الحرم المدرسي عبرالقفز عن ” السور” باتت ظاهرة متكررة وتقريباَ بشكل شبه يومي، وتعمل مديرية التربية بالتعاون مع مخافر الشرطة للحد منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *