الرئيسية / محلي / الصيـ.ـن تقـ.ـد.م هـ.ـدية قيـ.ـمة ومهـ.ـمة لسـ.ـوريا

الصيـ.ـن تقـ.ـد.م هـ.ـدية قيـ.ـمة ومهـ.ـمة لسـ.ـوريا

في بـ.ـادرة جـ.ـديدة قالت مـ.ـصادر رسـ.ـمية نقلا عن وكـ.ـالات بان الحكـ.ـومة الصـ.ـينية قد قررت تقديم 150 ألـ.ـف جـ.ـرعة من اللقـ.ـاح المضـ.ـاد لفـ.ـيروس كـ.ـورونا المستجـ.ـد مساعدة للحكـ.ـومة السـ.ـورية.

وقال السـ.ـفير الصـ.ـيني في سـ.ـوريا فنغ بياو إن جـ.ـهود بلاده وسـ.ـوريا “تتضـ.ـافر في مكـ.ـافحة جـ.ـائحة الوبـ.ـاء منذ مطلع العام المـ.ـاضي، الأمر الذي عـ.ـزز الصـ.ـداقة بين الشـ.ـعبين”.

ونقـ.ـلت صحيفة “الوطن” عن بياو أن الصـ.ـين “قدمـ.ـت كمـ.ـية كبيـ.ـرة من المستلـ.ـزمـ.ـات الطـ.ـبية لسـ.ـوريا العام الماضي، وهذه المرة، إضافة إلى 150 ألـ.ـف جـ.ـرعة من اللقـ.ـاح، ستقدم الصيـ.ـن أيضا 20 جهـ.ـاز تنفـ.ـس و750 طـ.ـنا من الأر.ز كدفـ.ـعة أولى للمسـ.ـاعدة الغـ.ـذائية في سـ.ـوريا، بما يسـ.ـاهـ.ـم في تغلـ.ـبها على الوبـ.ـاء في وقت مبـ.ـكر”.

وأشار إلى أن ذلك “يُعد خطـ.ـوة ملمـ.ـوسة لتـ.ـرجمة مبـ.ـادرة “مجتمع المـ.ـستقبل المشـ.ـترك للبشـ.ـرية” التي طـ.ـرحها الرئيـ.ـس الصـ.ـيني شـ.ـي جـ.ـين بنـ.ـيغ”.

ووصف السـ.ـفير الصيـ.ـني العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على سـ.ـوريا بأنها غير مـشـ.ـروعة، وقال إن “بعض الدو.ل تستـ.ـمر في فرض العقـ.ـوبات الأحـ.ـادية الجـ.ـانب على سـ.ـوريا، وهو ما فـ.ـاقم معـ.ـاناة الشعـ.ـب السـ.ـوري”.

وأشـ.ـار بياو إلى أن بـ.ـلاده وسـ.ـوريا “يتبـ.ـادلان الدعـ.ـم والتـ.ـأييد القـ.ـوي في القضـ.ـايا المتعـ.ـلقة بالمـ.ـصـ.ـالح الجوهـ.ـرية والهمـ.ـوم الكبـ.ـرى على مدى 65 عـ.ـاما منذ إقـ.ـامة العلاقـ.ـات الدبلـ.ـوماسية بينهـ.ـمـ.ـا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *