الرئيسية / محلي / الهرم للحوالات توضح ما حصل بخصوص تعديل الاسم‎

الهرم للحوالات توضح ما حصل بخصوص تعديل الاسم‎

أوضح مصدر في “شركة الهرم للحوالات المالية”، أنه حصل لغط بعد صدور قرار تعديل اسم “شركة الهرم للصرافة”، حيث خلط البعض بين الشركتين، مبيّناً أن القرار لا يتعلق بـ”الهرم للحوالات”.

 

وأوضح المصدر في حديثه لـ”الاقتصادي”، أن “الهرم للصرافة المساهمة المغفلة”، و”الهرم للحوالات المالية محدودة المسؤولية” شركتان منفصلتان من حيث الإدارة والشركاء، وكل شركة لها اختصاص ومجال محدد.

ولفت المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه إلى أن “الهرم للحوالات” تُعنى بالحوالات المالية الداخلية بين المحافظات السورية فقط، فيما تُعنى “الهرم للصرافة” التي أصبح اسمها “لايت للصرافة” بالحوالات الخارجية.

وقبل أيام، صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على قرار “شركة الهرم للصرافة المساهمة المغفلة الخاصة”، والمتضمن تعديل اسم الشركة ليصبح “لايت للصرافة المساهمة المغفلة الخاصة” LIGHT EXCHANGE.

 

وأوجب قرار التموين على الشركة شهر هذا القرار لدى أمانة السجل التجاري في مديرية التموين بمحافظة حلب خلال 30 يوماً من تاريخ صدوره، ويعتبر لاغياً إذا لم يتم شهره أصولاً وفق أحكام قانون الشركات، بحسب القرار الذي اطلع عليه “الاقتصادي”.

 

وتأسست “الهرم للصرافة” عام 2007، ويبلغ رأسمالها حالياً 200 مليون ليرة سورية، وتقدم خدمات الحوالات المالية الخارجية (الكويت، قطر، الأردن، لبنان، البحرين، الإمارات، كندا)، إلى جانب تقديم خدمة الحوالات البنكية، وخدمة تصريف جميع العملات.

 

أما “شركة الهرم للحوالات” بدأت عملها عام 1981 باسم “شركة الهرم للشحن”، واستمرت فترة في هذا المجال قبل أن تصبح إحدى شركات الصرافة والتحويل المالي، ولديها أكثر من 130 فرعاً في المحافظات، ويبلغ رأسمالها حالياً 3.2 مليار ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *