الرئيسية / فنون / تزوج سابقًا من الفنانة نظلي الرواس ورزق منها بابنتين، وعُرف بصراحته الشديدة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري جلال شموط

تزوج سابقًا من الفنانة نظلي الرواس ورزق منها بابنتين، وعُرف بصراحته الشديدة.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري جلال شموط

 

جلال شموط؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1992، التي ضمت الفنانين: رباب كنعان، أمية ملص، رنا جمول. وبعد التخرج سافر إلى فرنسا لاستكمال دراسته، وعاد للعمل كأستاذٍ أكاديمي في المعهد.

 

بدأت مسيرته الفنية في منتصف الثمانينات على خشبة المسرح، لكنه كان أكثر حضورًا على شاشة التليفزيون في بداية ‏التسعينيات، وكان أول مسلسلات يشارك فيها: “بسمة الحزن” و”الأخوة” عام 1992، ثم توالت أعماله الفنية.

 

 

 

يُعرف عن الفنان جلال شموط صراحته الشديدة، فهو لا يتردد في قول رأيه على الإطلاق، والبعض يراه شخص صدامي، وكانت آخر تصريحاته التي أثارت جدلًا أن “الجمهور ما بينعطى وجه”، و”مسلسل شارع شيكاغو شوه تاريخ دمشق”.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري جلال شموط:

1- ولد الفنان جلال شموط في 20 آذار/ مارس عام 1970 في حمص بسوريا، هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق؛ ‏قسم التمثيل، ثم سافر إلى فرنسا ليكمل دراسته هناك، وفي عام 1993 انتسب إلى نقابة الفنانين.‏

 

2- بدايته الفنية كانت من خلال مسلسلي “بسمة الحزن” و”الأخوة” عام 1992، وفي العام التالي شارك في سهرة ‏تليفزيونية حملت اسم “جليلة” عام 1993، بالإضافة إلى فيلم “آه يا بحر”.

 

3- في التسعينيات شارك في عشرات المسلسلات، نذكر منها: الخريف، فارس في المدينة، خلف الجدران، المحكوم، بنت الضرة، الفراري، ياقوت، مذكرات عائلة، عيلة أكابر، حمام القيشاني، جلد الأفعى.

 

4- في عام 2000 شارك في المسلسل الشهير “الزير سالم” من إخراج حاتم علي، حيث جسد شخصية “غطفان”، كما شارك في عددٍ من المسلسلات التاريخية، ومنها: صلاح الدين الأيوبي، صقر قريش، ربيع قرطبة.

 

5- في عام 2012 شارك في مسلسل الأميمي، وقد صرح لأحد المواقع الفنية أنها استمتع بتجسيد شخصية “أبو شريف” شقيق شخصية سلامة الأسعد التي جسدها الفنان عباس النوري.

 

6- في عام 2012 أيضًا، جسد شخصية المقدم فايز في الجزء الثاني من مسلسل “الولادة من الخاصرة”، ثم انسحب من الجزء الثالث، لأسباب لم يذكرها وقد ربط البعض انسحابه بانسحاب المخرجة رشا شربتجي.

 

7- شارك كمدرب في برنامج المواهب “عرب كاستنج”، وهو برنامج لاكتشاف المواهب التمثيلية، لكنه انسحب من الموسم الثاني للبرنامج، لأنه اعتبر أن البرنامج يُحول أحلام الشباب إلى مادة استهلاكية للمشاهدين.

 

8- يشارك الفنان جلال شموط في موسم دراما رمضان 2021 بمسلسلين بيئة شامية، هما: الجزء الحادي عشر من باب الحارة وحارة القبة وعشارية بكرا بيجي نيسان.

 

9- صرح مؤخرًا مجموعة من التصريحات المثيرة للجدل، منها أن “الجمهور ما بينعطي وجه” وأن “رأي جمهور مواقع التواصل الاجتماعي غير مهم”.

 

10- تزوج الفنان جلال شموط من الفنانة نظلي الرواس، فقد كان أستاذها في المعهد ونشأت بينهما علاقة عاطفية توجت بالزواج ثم رزق بابنتين، لكنهما انفصلا عام 2015.

الحياة الشخصية للفنان جلال شموط

درست الفنانة نظلي الرواس في المعهد العالي للفنون المسرحية/ قسم التمثيل، وتخرجت منه عام 2006. وخلال مدة دراستها، كان ‏الفنان جلال شموط أحد أساتذتها، وبين أروقة المعهد تعرفا، ونشأت بينهما علاقة عاطفية، ثم تزوجا.‏

 

عاش شموط والرواس حياة زوجية مستقرة، وأنجبا ابنتيهما تيا وليا، وفي نوفمبر 2015؛ تفاجئ الجميع بطلاقهما، دون أن يكشفا ‏الأسباب، لكنهما حافظا على علاقة طيبة بينهما، فظهرا في عدة مناسبات سويًا.‏

بعد عامٍ من الطلاق، علق شموط قائلًا: “فوجئنا بالقرار، إذ لم يكن هناك أي تراكم عندنا، لكننا وجدنا أنه من الأفضل لنا نحن ‏الاثنين في هذه الفترة أن نبتعد عن بعضنا، ويبدأ كل منا بطريق ما في الحياة، وفي النهاية نحن أصدقاء ولدينا ابنتان”.‏

أما الرواس فصرحت في حوارٍ إذاعي في عام 2016، أن طلاقها من زوجها الفنان جلال شموط كان غير متوقع وأشارت إلى أن ‏الحياة تتغير وأن الطلاق حصل نتيجة ظروف الحياة، رافضة الافصاح عن الأسباب الأساسية للطلاق وقالت: “اتركوا لنا شيء ‏خاص مو شرط كل شي نحكيه “.‏

 

ولم تنفي نظلي الرواس إمكانية عودتها لطليقها في المستقبل وأضافت: “حاليًا متفرغة لابنتينا والتركيز أكثر على مشاريعي الفنية، ‏حيث أنه لدي ضغط كبير، ولكن كل شيء جائز في المستقبل، حتى عودتي أنا وجلال ممكنة، فلا أعرف ما يخبؤوه لنا القدر”.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *