الرئيسية / محلي / وزير الإدارة المحلية: تنفيذ أسرع.. مشاريع أكثر في اللاذقية

وزير الإدارة المحلية: تنفيذ أسرع.. مشاريع أكثر في اللاذقية

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف لـ”الوطن”، وجود خطة لمشاريع تنموية جديدة في اللاذقية والمحافظات الأخرى، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرار بأنه حيث يكون التنفيذ أكبر وأسرع يتم الحصول على المشاريع أكثر.

وخلال جولته على عدد من المشاريع التنموية في اللاذقية، لفت مخلوف إلى أهمية هذه المشاريع بالنسبة للوحدات الادارية كمصدر دخل لها من الناحية الاستثمارية ولإنجاز مزيد من الخدمات للمواطنين، بالاضافة لتأمينها فرص عمل ضمن نطاق الوحدات الإدارية الموجودة فيها باعتبارها مشاريع صغيرة على حجم الوحدات.

من جهته، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لـ”الوطن” تقديم المحافظة كل التسهيلات لإقامة وتنفيذ المشاريع التنموية بدعم وزاري، مشيرا الى أنه لا توجد أي معوقات بالعمل سواء لاستمراره وحتى إنجازه بالوقت المحدد.

ولفت السالم إلى تنفيذ المشاريع التنموية ضمن برنامجها الزمني المحدد، مشيراً إلى وجود ١٥ مشروعاً تنموياً جديداً موزعة على جغرافيا المحافظة، وتنتظر الإقرار الوزاري ليتم المباشرة في تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وتفقد مخلوف المشروع التنموي “المجمع التجاري” بالقرداحة ونسبة تنفيذه ٩٨% وقيمة عقدية ٧٠ مليون ليرة.

ويتألف المجمع من طابقين بمساحة ٤٤٠ متراً كل طابق ٢٢٠ متراً، الطابق الأرضي يضم ٣ محلات وصالة، في حين يتألف الطابق الثاني من كافيتريا وملحقاتها، وخلال أسبوع سيتم طرحه بالاستثمار.

وأهمية المشروع من الناحية التنموية والاستثمارية لصالح بلدية القرداحة، ما يحسن إيرادات البلدية ويتيح فرص عمل لأبناء المنطقة بشكل عام.

وفي فدرة، اطلع مخلوف على المشروع التنموي “ملعب رياضي” في الكركيت الذي تم تنفيذه ضمن المدة الزمنية المحددة بتسعة أشهر، بمساحة ٩٠٠ متر موزعة على ٦٠ متر لثلاث محلات وتراس، و ٨٠ متراً لغرف الملابس والحمامات، بقيمة عقدية إجمالية بلغت ٧٠ مليون ليرة.

وتكمن أهمية المشروع برفد بلدية فدرة بإيرادات مالية عند طرحه بالاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *