الرئيسية / محلي / ٤٦ مرشحاً لمجلس إدارة غرفة تجارة حلب وقائمتان منافستان

٤٦ مرشحاً لمجلس إدارة غرفة تجارة حلب وقائمتان منافستان

بلغ عدد التجار الذين تقدموا بطلبات ترشحهم لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة حلب المقررة في ٢٤ الشهر الجاري، مع انتهاء استكمال الأوراق والثبوتيات المطلوبة أول من أمس الأحد، ٤٦ مرشحاً سيتنافسون على حجز ١٢ عضوية.

 

وأوضح أمين سر غرفة تجارة حلب محمد زاهر مهروسة لـ«الوطن» أن ٤٧ مرشحاً تقدموا بالأوراق الثبوتية اللازمة قبل انسحاب أحدهم، وأشار إلى أن العدد النهائي للمرشحين أقرته لجنة الانتخاب التي يتوقع أن تبت بأسماء المقبول ترشحهم الخميس القادم بعد دراسة طلبات ترشحهم.

 

وبيّن مهروسة أن ٥ أعضاء مجلس إدارة في المجلس الحالي للغرفة بينهم رئيس المجلس محمد مجد الدين دباغ لم يتقدموا بطلبات ترشحهم إلى لجنة الانتخاب، لأن بعضهم خارج القطر، وتوقع أن يخوض المرشحون منافسة حامية للفوز بعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة.

 

ورجح تشكيل قائمة ثانية لتجار حلب لخوض الانتخابات بعد أن شمل رئيس مجلس إدارة الغرفة سابقاً محمد صالح الملاح قائمة باسم «قائمة حلب التجارية»، غير أنه لفت إلى أن قائمة الملاح «غير نظامية» قبل أن توافق لجنة الانتخاب على قبول طلبات أسماء مرشحيها المعلن عنهم في القائمة.

 

وكانت انتخابات الدورة الحالية في كانون الأول ٢٠١٤، أسفرت عن فوز ١٠ أعضاء مجلس إدارة جدد في غرفة تجارة حلب من أصل ١٢ عضواً، ويرى مراقبون للانتخابات المقبلة أن يتكرر الأمر نفسه بنسبة مشابهة أو قريبة من سابقتها.

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *