الرئيسية / محلي / لاستخدامها في نقل ملكية عقارات.. القبض على شخصين يمتهنان تزوير وكالات عامة رسمية

لاستخدامها في نقل ملكية عقارات.. القبض على شخصين يمتهنان تزوير وكالات عامة رسمية

أفادت وزارة الداخلية بأنها أوقفت شخصين يمتهنان تزوير وكالات عامة ممهورة بأختام وتواقيع مزورة منسوبة إلى وزارات وجهات رسمية.

 

ونشرت الوزارة أنه وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول قيام أشخاص مجهولين بتزوير وكالات عامة ممهورة بأختام وتواقيع مزورة منسوبة إلى وزارات وجهات رسمية.

 

المدعوان (إحسان فالح. د) و (عبد الوهاب. خ)

المدعوان (إحسان فالح. د) و (عبد الوهاب. خ)

ومن خلال المتابعة والتحري تمكنت إدارة الأمن الجنائي من كشف الفاعلين وإلقاء القبض على شخصين هما المدعوان (إحسان فالح. د) و (عبد الوهاب. خ)، وضبطت بحوزتهما عدة وكالات عامة مزورة.

 

وذكرت أنه بالتحقيق مع الأول اعترف بإقدامه على تزوير عدة وكالات عامة عراقية بواسطة أختام مزورة يقوم بإخفائها ضمن منزله في ريف دمشق، حيث تم تحري المنزل أصولاً وضبط فيه 6 أختام مزورة منسوبة لجهات رسمية، وأكثر من 20 وكالة وإخراج قيد مزور.

 

كما اعترف بأنه يمتهن تزوير الوكالات العامة الخارجية ويستخدمها في نقل ملكية العقارات المراد تزويرها، إضافةً إلى تزوير عدة وثائق عراقية ونقل ملكيات عقارات منها بيع منزل منذ حوالي العام بموجب وكالة مزورة بمبلغ 50 مليون ليرة سورية.

 

أما المدعو (عبد الوهاب. خ)، فاعترف أنه كان يقوم بمرافقة المقبوض عليه إحسان ويعمل معه ببيع العقارات بطريقة التزوير.

 

وأكدت الوزارة أن التحقيقات مازالت مستمرة مع المقبوض عليهما، ويجري العمل على تقديمهما إلى القضاء المختص لينالا جزاءهما العادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *