الرئيسية / محلي / تركيب عداد الكهرباء يحتاج إلى وساطة كبيرة

تركيب عداد الكهرباء يحتاج إلى وساطة كبيرة

تأمين عداد كهرباء منزلي من الأمور التي تحتاج لـ«وساطة» كبيرة في طرطوس منذ عدة أشهر وحتى الآن، والسبب يعود لعدم توافر العدادات وإذا توافرت تكون مستعملة وبكميات قليلة جداً لا تلبي اثنين بالمئة من المطلوب.

ويراجع يومياً المواطنون شركة كهرباء طرطوس ومراكزها في المناطق للسؤال عن العدادات التي سبق وسددوا قيمتها طالبين تركيبها في منازلهم لأنهم ما زالوا من دون كهرباء فيكون الجواب لا يوجد ولم ترسل لنا الوزارة أو المؤسسة العامة أي كمية وما عليكم سوى الانتظار.

تلقينا مؤخراً الكثير من الاتصالات والشكاوى حول هذا الواقع وحول تقصير الوزارة في معالجة هذه المشكلة التي تترك آثاراً وتداعيات سيئة على المواطن وأسرته وفِي حالات كثيرة على الشبكة بسبب اضطرار البعض لسرقة الكهرباء من أقرب شبكة إليهم وبالتالي وقوعه تحت رحمة المراقبين والضبوط و… الخ

والسؤال الذي يفرض نفسه في ضوء ما تقدم هل عجزت وتعجز وزارة الكهرباء عن معالجة هذه المشكلة وخاصة أن أعداد العدادات المدفوعة القيمة لدى شركاتها باتت بعشرات الآلاف وأكثر؟

مدير عام شركة كهرباء طرطوس عبد الحميد منصور أوضح أن عدد العدادات المسجلة لدى الشركة والتي سدد المواطنون قيمتها من أجل تركيبها في بيوتهم وصل لـ٧٥٠٠ عداد حتى الآن لكنه تعذر تركيبها رغم مضي عدة أشهر على الكشف والتسديد بسبب عدم توافر عدادات.. ورأى أن معالجة هذه المشكلة يكون من خلال السماح للمواطن بشراء العداد من السوق ومعايرته في مخبر الشركة أو السماح للشركة بإجراء مناقصة داخلية لشراء العدادات بعد أن تعذر تأمينها مركزياً.

الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *