الرئيسية / محلي / سكان قرية في طرطوس يفاجأون بوصول المازوت إلى منازلهم عبر صنابير مياه الشرب

سكان قرية في طرطوس يفاجأون بوصول المازوت إلى منازلهم عبر صنابير مياه الشرب

 

وصلت مياه الشرب إلى قرية وادي الماس في ريف طرطوس ملوثة بمادة المازوت، منذ يومين، ما شكل مفاجأة بحسب ما أكد السكان لتلفزيون الخبر.

 

وأوضح السكان أن “طعم ورائحة مياه الشرب تؤشر إلى وجود المازوت” مضيفين “صدمنا بأن المازوت منذ أشهر لم يصل إلى خزاناتنا ولا مدافئنا لنفاجأ بأن يأتي مع مياه الشرب”.

 

وردا على شكوى السكان أكد مدير مياه طرطوس نزار جبور ( وفق رد وصل إلى تلفزيون الخبر ) “ظهور طعم ورائحة مازوت في المياه الجارية في الخط الرئيسي (حديد قطر 3″) لقرية وادي الماس بعد ظهر الخميس عند البدء بسقاية القرية”.

 

وتابع جبور “بتتبع مسار الخط والكشف عليه تبين أن التلوث ناتجة عن تسرب مادة المازوت إلى داخل ريكار يحوي سكر جارور قطر 3″ وبالتحري ان الموضوع ناتج عن جريان المازوت على الزفت باتجاه الريكار عند القيام بمحاولة فاشلة لسرقة برميل مازوت للمنزل المجاور للريكار”.

 

وحول الاجراءات التي قامت بها المؤسسة قال جبور ” تم قطع المياه عن قرية وادي الماس فورا والمباشرة بالبحث عن سبب المشكلة و تعزيل الريكار القائم تماما من المياه الممزوجة بالمازوت، وإبلاغ الآهالي بإغلاق سكورة المنازل وكذلك إعلام كل من المختار وأمين الفرقة وأمين الشعبة بالموضوع”.

 

وأضاف “تم فتح نهاية الخط (حديد قطر 1،5″) وتنظيف الخط من آثار المازوت حتى المساء، وإغلاق الخط مساء وتحويل المياه إلى قرية دوير الطليعي خشية من وصولها ليلا لاحد الخزانات على ان يتم المتابعة بتنظيف الخط غدا في الصباح مع المرقبة”.

 

واقترح جبور “نقل موضع الريكار مع السكر الى مكان مناسب كونه واقع ضمن الزفت في مكان منخفض ضمن ساقية الأمطار على جانب الطريق وعلى منعطف خطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *