الرئيسية / Uncategorized / أين نشبت الحرائـ.ق في ريف حمص؟

أين نشبت الحرائـ.ق في ريف حمص؟

أكد قائد فوج إطفاء حمص العقيد عثمان جودا لـ«الوطن» إخماد فوج إطفاء حمص بالتعاون مع الدفاع المدني ودائرة الحراج في مديرية الزراعة الحرائق الحراجية التي اندلعت على مساحات كبيرة في مواقع ضهر القصير وقرية عش الشوحة ومحيط قلعة الحصن وقرية عناز ورأس العوجة بمنطقة وادي النضارة بريف حمص الغربي.

ولفت إلى أنه تمت السيطرة على هذه الحرائق بشكل كامل بعد ساعات طويلة من العمل نتيجة لصعوبة تضاريس هذه المواقع ووعورتها، مشيراً إلى أنه لم يسجل أي إصابات بشرية جراء هذه الحرائق واقتصار الأضرار على الماديات في الأشجار الحراجية المختلفة من أشجار السنديان والبلوط والكينا وغيرها.

وبيّن جودا أن عناصر الإطفاء وباقي فرق الدفاع المدني والزراعة تعمل حالياً على إخماد الحريق الذي اندلع على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية الممتدة بين محافظتي حمص وطرطوس غرب قرية «قرب علي» بالريف الغربي للمحافظة، مشيراً إلى وجود ثلاث بقع نيران ما زالت مشتعلة ونشطة في هذا المحور لم تتمكن فرق الإطفاء من الوصول إليها لوقوعها في منحدرات كبيرة في أسفل الوادي.

وأشار إلى صعوبة إخماد هذه البؤر المشتعلة بسبب التضاريس الوعرة، مبيناً أنه يتم حالياً مراقبة هذه الحرائق والعمل على التدخل في توزيعها وامتدادها ريثما يتم التمكن من السيطرة عليها بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *