الرئيسية / محلي / وزير التعليم العالي: التعليم المسائي قـ.ـيد الدراسة

وزير التعليم العالي: التعليم المسائي قـ.ـيد الدراسة

أكّد وزير التعليم العالي، د. بسام ابراهيم بأنّ نمط التعليم المسائي قد تم دراسته من قبل الوزارة مسبقاً، حيث تم وضع مقترحات حينها، لكن بسبب ظروف الحرب التي مرت بها البلاد، أصبح من الصعوبة تطبيق هذا النظام حينها.

وبين الوزير أنه “الآن وبعد حالة الاستقرار، الوزارة طلبت من الجامعات إعادة النظر في التعليم المسائي وخاصة في بعض الكليات التي يتوفر فيها البنية اللازمة وكل متطلبات العملية التعليمية من حيث المباني والمخابر والتجيزات والكوادر البشرية”.

وأردف الوزير، “سيتم دراسة الموضوع من جديد ورفعه إلى الجهات العليا، وربما يتم افتتاح التعليم المسائي مبدئياً في بعض الكليات التي يتوفر فيها متطلبات العملية التعليمية فقط”، بحسب تلفزيون “الخبر”.

وحول موضوع الغش والضبوطات الامتحانية، أكّد وزير التعليم العالي أنّ “نسبة ضبوط الغش الامتحاني قليلة جداً ولا تتجاوز 1 بالألف”.

وأوضح الوزير أنّه “يبلغ عدد طلاب جامعة دمشق مع فروعها في درعا والسويداء والقنيطرة أكثر من 200 ألف طالب فعندما يكون لديهم 200 حالة غش تكون النسبة 1 بالألف وهذه النسبة واحدة تقريباً في كافة الجامعات السورية”.

وكانت عمادة كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق قد طرحت مشروع التعليم المسائي مجدداً، وذلك لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وماجستير التأهيل والتخصص في الكلية، ضمن شروط اعتمادية صارمة من حيث المستوى والخدمات المقدمة ونسبة طالب إلى أستاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *