الرئيسية / فنون / محمود نصر : الناس أحبوا شخصية مشعل لأنه أزعر

محمود نصر : الناس أحبوا شخصية مشعل لأنه أزعر

وصف الممثل السوري “محمود نصر” بدء عرض المسلسل المشترك “دانتيل” على قناة MBC4 في يوم عيد الحب بأنه لفتة جميلة من القناة خاصةً وأن قصة المسلسل هي قصة حُب، وذلك بعد النجاح الذي حققه المسلسل على منصة “شاهد”.

وأضاف “نصر” الذي يؤدي دور العاشق في “دانتيل” في تصريح لبرنامج MBC Trending. «أتخيل أن يلقى المسلسل مع عرضه على التليفزيون رواجاً أكثر.. النجاح الذي حققه عبر منصة شاهد كان جميلاً وأسعدنا جميعاً، لكن ربما لاتزال المنصات جديدة ولم يعتد عليها الجميع، أما التلفزيون فهو موجود في كل بيت».

مسلسل “دانتيل” من بطولة “محمود نصر”، والفنانة اللبنانية “سيرين عبد النور”، و”سارة أبي كنعان”، و”سلوم حداد”، و”زينة مكي”، من إخراج “المثنى صبح”، وتأليف “إنجي القاسم” ويتحدث عن قصة حُب وصراع بين العقل والقلب.

 

يُعد “دانتيل” العمل الثاني الذي يجمع “محمود نصر” و”سيرين عبد النور” بعد مسلسل “قناديل العشاق”، عن الاختلاف بين الثنائية التي جمعتهما في العملان، أوضح “نصر” أن التجربتان مختلفتين على كل الأصعدة، هناك حكاية تاريخية أو تنتمي لحقبة زمنية مختلفة. نمط الحياة مختلف، والأداء مختلف، والملابس، حكاية تشبه حكايات الجدات.

وتابع أما في “دانتيل” فالحكاية واقعية جداً، وتحكي عن شيء يحصل في هذا الزمن، وموقف يمكن أن يتعرض له أي شخص، ويجد نفسه موضوعاً في اختيار صعب، بين ما يمليه عليه قلبه، وبين التصرف بعقله حتى يحافظ على حياته وحياة من حوله، هذا على صعيد الحكاية.

أما عن مسلسل “دفعة بيروت”، أوضح “نصر” أن تجربته في هذا العمل مميزة من جميع النواحي حيث قال «الشخصية التي قدمتها جديدة بالنسبة لي لأنه ولا مرة جربت قدم شخصية الأزعر وهو من وجهة نظري من أكثر الأعمال الذي أحبّه الناس وتقبّلوه كمسلسل عربي مشترك لأن فرضية العمل ذكية وهم مجموعة طلاب جاؤوا من كل الدول العربية ليدرسوا في “الجامعة الأميركية” في “بيروت”»

يجسد “نصر” في مسلسل “دفعة بيروت” شخصية “مشعل” وهي شخصية أحبها الناس، بحسب تعبيره كونها كانت قريبة منهم والناس بالعموم تحب الشخصيات التي تحمل الكثير من اللعب والتراكيب والانعطافات كشخصية “مشعل” التي يظهر أحياناً أنه أزعر ومرة أخرى أب حنون وأخ مساند وأيضاً يظهر كحامل للمسؤولية.

كما لفت إلى أن “دفعة بيروت” كان له خصوصية لدى فريق العمل نسبةً للظروف التي طرأت خلال تصويره بدايةً من وباء كورونا وإجراءات الحجر الصحي ثم الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت في الصيف الماضي.

مسلسل “دفعة بيروت” من تأليف “هبة مشاري حمادة”، وإخراج “علي العلي”، شارك فيه عدداً من الفنانين من عدة جنسيات عربية من “سوريا” “محمود نصر”، و”مروة الأطرش”، من “مصر” “نور الغندور”، من “البحرين” “نور الشيخ”، “من العراق” “روان الصايغ”، من “الكويت” “فاطمة الصفي”، “لولوة الملا”، “يوسف البلوشي”، “علي كاكولي”، من “السعودية “”مهند الحمدي”، ومن “لبنان” “ناتاشا شوفاني”، وآخرون.

 

يذكر أن الفنان “محمود نصر” بدأ حياته الفنية عام 2006 من خلال اشتراكه في مسلسل “سقف العالم” تلا ذلك العديد من الأعمال الدرامية منها “ممرات ضيقة”، “حدث في دمشق”، “الندم”، “قناديل العشاق”، “قمر شام”، “أهل الغرام”، “شبابيك”، “العراب”، “حرائر”، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *